رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفير السعودي: الكويت أثبتت للعالم مكانتها الدولية وأظهرت نشاطها الفعال نحو السلام

سفير خادم الحرمين
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد مشاركة المملكة العربية السعودية لجارتها دولة الكويت أفراحها الوطنية مشيرًا إلى تميز العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين وأنها متجذرة وتتجاوز أبعاد العلاقات الدولية إلى مفهوم الأخوة والمصاهرة إذ تربط بينهما أواصر النسب والجوار والمصير المشترك تجاه أي قضايا إقليمية أو دولية.

اليوم الوطني لدولة الكويت تذكر بجهود الأشقاء حكاما ومواطنين في ترسيخ دعائم الدولة

وقال الأمير سلطان بن سعد في بيان صحفي له، اليوم السبت، إنه بمناسبة اليوم الوطني الـ62 لدولة الكويت والـ32 ليوم التحرير يذكرنا اليوم الوطني لدولة الكويت بجهود الأجيال المتعاقبة من الأشقاء الكويتيين حكاما ومواطنين في ترسيخ دعائم هذه الدولة التي أصبحت بعد الاستقلال دولة مرموقة أثبتت مكانتها إقليميا ودوليا وأظهرت للعالم أجمع نشاطها الفعال في السعي نحو السلام والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأضاف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت، أن ذكرى يوم التحرير لا تنسينا التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء شعب الكويت الأبي وشهداؤه الأبرار خلال فترة الغزو المريرة، مضحًا أن تلك التضحيات مثلت بداية مرحلة جديدة في تاريخ الكويت المعاصر خرجت فيها من محنة العدوان والاحتلال واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تتعافى من آثاره وتتجاوزه لتواصل مسيرة النمو والازدهار.

ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وإلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وإلى الأسرة الحاكمة وكافة الشعب الكويتي الشقيق بهذه المناسبة.

وأعرب عن تهنئته للأشقاء في دولة الكويت بمناسبة هذه الأفراح، داعيا العلي القدير أن يديم عليها وعلى أهلها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء والازدهار وأن يحفظ ولاة أمرها من كل سوء.