رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالتأهل إلى كأس العالم لكرة السلة

منتخب السلة تأهل
منتخب السلة تأهل للمونديال

قدم الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، التهنئة إلى لاعبى المنتخب الوطنى لكرة السلة بمناسبة الفوز على منتخب تونس فى التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة السلة ٢٠٢٣م.

وحرص وزير الرياضة على لقاء لاعبى المنتخب عقب نهاية مباراتهم أمام تونس وفوزهم بها بنتيجة ٧١- ٦٧، وتقديم التهنئة لهم على إنجازهم بضمان التأهل إلى كأس العالم بعد غياب دام لنحو ٩ سنوات، وحصد  البطاقة الثانية المتأهلة لبطولة كأس العالم التي ستستضيفها دول أندونيسيا، الفلبين واليابان، وذلك رفقة منتخب جنوب السودان.

طالب وزير الرياضة لاعبى المنتخب الوطنى بالاستعداد الأمثل من الآن لمنافسات كأس العالم، وتقديم أفضل أداء لهم والمنافسة فى جميع المباريات، مشيرًا إلى أن الرياضة المصرية تشهد العديد من الإنجازات الفترة الراهنة فى ضوء الدعم الكبير من قبل القيادة السياسية.

وكان وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد حرصا على حضور مباراة منتخبى مصر وتونس لمؤازرة المنتخب الوطنى بالصالة المغطاة بنادى الاتحاد السكندرى.

رجال مصر إلى كأس العالم لكرة السلة بالفوز على تونس

تأهل منتخب مصر لكرة السلة للرجال إلى نهائيات كأس العالم بفوزه على تونس بنتيجة 71/67.
في منافسات المرحلة الختامية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2023 بصالة الاتحاد السكندري في الإسكندرية.

وضمن منتخب مصر تأهله لنهائيات كأس العالم قبل جولتين على نهاية التصفيات برفقة منتخب جنوب السودان الذي فاز على السنغال في وقت سابق من يوم الجمعة ليتأهل الفريقان معا إلى نهائيات كأس العالم 2023.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 18 نقطة خلف جنوب السودان بنقطة وحيدة وضمن الفريقان التأهل أيا كانت نتائج الجولتين المتبقيتين.

انتهت الفترة الأولى بالتعادل 17-17، قبل لن يتفوق المنتخب المصري في الفترة الثانية لينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة 35-31.

وفي الفترة الثالثة استمر تفوق الفراعنة الذين إنه وها بالتقدم بنتيجة 55-45 قبل أن تنتهي المباراة بفوز مصر 71/67 ليتأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم وسط فرحة عارمة.

ويلتقي المنتخب المصري مع الكاميرون في السابعة من مساء السبت بصالة الاتحاد السكندري.

وتقام نهائيات كأس العالم لكرة السلة في الفترة من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2023 في كل من إندونيسيا واليابان والفلبين.