رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هزة أرضية جديدة يشعر بها سكان القاهرة منذ دقائق.. والبحوث الفلكية ينفي

هزة أرضية
هزة أرضية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الإلكترونية، أنباء عن وقوع هزة أرضية جديدة، منذ دقائق قليلة، شعر بها سكان القاهرة الكبرى.

هل وقع زلزال جديد في مصر؟

في المقابل نفى شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تسجيل شاشات الرصد التابعة للمعهد، أي هزات أرضية مساء اليوم داخل مصر.

وأضاف شريف أن المعهد بخلاف الزلزال الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، شمال محافظة السويس، لم يرصد أية هزات جديدة حتى اللحظة.

وسجلت شبكات المحطة القومية لرصد الزلازل في مصر، صباح اليوم الجمعة 3 هزات أرضية متتالية بالقرب من مصر،  شعر بها سكان بعض المحافظات في القاهرة والقليوبية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية، حسب ما نقلت وسائل الإعلام المصرية.

وحسب المحطة القومية، تم رصد 3 هزات أرضية بدرجات متفاوتة من القوة، كان آخرها بقوة 4.9 =على مقياس ريختر شمال السويس، وسبقتها هزة أخرى بدرجة ضعيفة.

وكانت هناك أيضا هزات أرضية خفيفة في مناطق شمال بورسعيد والإسماعيلية، وفقا لما نشره الموقع الرسمي للمحطة القومية لرصد الزلازل والمركز الأورومتوسطي.

وأفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية في مصر (مرصد حلوان)، بأن "الهزة الأرضية وقعت في الساعة 12:25 صباحًا بالتوقيت المحلي على بعد 27 كيلومترا شمال مدينة السويس، وعلى عمق 10 كيلومترات وشعر به المواطنون في عدة مناطق بالبلاد".

وقال مواطنون بالقاهرة والسويس ومحافظات وجه بحري والقناة إنهم شعروا بهزة أرضية خفيفة.

ولم ترد على الفور تقارير عن وقوع أي خسائر في الأرواح، أو الممتلكات.

وكان خبراء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أكدوا أن مناطق بشمال وشرق البلاد تتعرض لهزات لكنها غير محسوسة ولا يشعر بها المواطنون.