رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى دورى أبطال أفريقيا

يوم حلو فى السودان.. فوز الهلال على القطن والمريخ يصدم شباب بلوزداد

الهلال السودانى
الهلال السودانى

حقق ممثلا السودان الهلال والمريخ الفوز اليوم فى دورى أبطال إفريقيا، حيث حقق الهلال الفوز على القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف خارج الديار كما حقق المريخ الفوز على شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف.

مجموعة الأهلي.. الهلال يخطف فوز مثير من القطن في دوري ابطال افريقيا

خطف الهلال السوداني فوزا مثيرا ضد القطن الكاميروني في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال إفريقيا، بعدما تفوق بثنائية بعدما كان متأخرًا بهدف ليحقق ريمونتادا تشعل المجموعة وتعقد موقف الأهلي المصري الذي لم يجمع اي نقاط بعد في المجموعة.

بدأ القطن الكاميروني اللقاء بشكل قوي، حيث ذهب بأكثر من هجمة بينما كان الهلال السوداني في الموقف الدفاعي لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لصالح اصحاب الارض بعدما سجل باشينت واسو في الدقيقة 43 وهو تقدم مستحق للأفضل في الشوط.

ومع دخولنا في الشوط الثاني استطاع الهلال الدخول في اللقاء منذ الدقائق الأولى تحديدًا بعد تألق اللاعب ليليبو الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 53 ومن ثم تقدم للضيوف في الدقيقة 57 ليعود الهلال سريعًا في اللقاء ويشعل المجموعة. لتكون 6 دقائق كافية للتقدم في النتيجة.

وبهذا ينتهي اللقاء بفوز الهلال على مضيفه القطن الكاميروني ليعمق جراحه بخسارة جديدة تجعله في المركز الأخير دون نقاط، فيما يتواجد الهلال في الوصافة بعدما عادل نقاط صن داونز في الصدارة بالعلامة الكاملة بـ6 نقاط. اما الاهلي فيتواجد في المركز الثالث دون نقاط بعدما خسر مواجهة الهلال ولديه مؤجلة ضد القطن ليصبح بحاجة للفوز على صن داونز في مواجهة الجولة الحالية ليتمكن من إحياء أماله ولا يعقد موقفه أكثر من ذلك في المجموعة.


ترتيب مجموعة الزمالك بعد فوز المريخ على شباب بلوزداد بدوري الأبطال

 

حقق فريق المريخ السوداني فوزًا ثمينًا على نظيره شباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022-2023، بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهداء بنينا بمدينة بنينا بليبيا.

وبهذا يشعل المريخ المجموعة الرابعة بعدما وصل للنقطة الرابعة في المركز الثاني خلف الترجي المتصدر برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد شباب بلوزداد الجزائري عند 3 نقاط بالمركز الثالث بينما يتذيل الزمالك المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي في السادسة من مساء غدًا السبت على ملعب رادس في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة.

وسجل هدف المريخ الوحيد في لقاء شباب بلوزداد اليوم باولو سيرجيو لويز في الدقيقة 32.


وكان قد بدأ المريخ السوداني اللقاء بالتشكيل الآتي:
حراسة المرمى: محمد مصطفى
الدفاع: أليكس دا سيلفا - حمزة داود - مصطفى كرشوم - مازن محمدين

الوسط: التاج يعقوب - سيرجيو رافائيل - برايان ادنينسون - ماثيوس كوتيلو

الهجوم:باولو سيرجو لويز - الجزولي نوح

فيما جاء تشكيل شباب بلوزداد الجزائري كالآتي:

حراسة المرمى: أليكسيس جندوز

الدفاع: شعيب قداد - سفيان بوشار - يوسف لعوافي - مختار بلخيثر

الوسط: حسام الدين مرزيق - زكريا دراوي - محمد إسلام بكير

الهجوم: أكرم بوراس -أنايو إيوالا - ليونيل وامبا.