رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول طائرة مساعدات بحرينية لمتضرري الزلزال تهبط في مطار دمش

طائرة مساعدات بحرينية
طائرة مساعدات بحرينية تهبط في مطار دمش

أرسلت مملكة البحرين أول طائرة تحمل على متنها مساعدات طبية وإستغاثة إنسانية لمتضرري الزلزال بسوريا،وذلك برفقة وفد رسمي بحريني.

تصريح سفر مملكة البحرين 

وصرح وحيد سيار سفير مملكة البحرين بدمشق، في تصريح خاص للتلفزيون السوري، اليوم الخميس، إن "المملكة ستقدم مساعدات مستمرة للمتضررين السوريين من الزلزال بهدف تخطي الأزمة"، مشيرا إلى أن المملكة تسعى لتقديم مساعداتها للسوريين من خلال إقامة مجموعة مراكز صحية ومستشفيات ومدارس.

وأضاف سفير البحرين أن المساعدات سيتم توزيعها على المحافظات المتضررة بشكل متكافيء، موضحا أن العلاقات السورية البحرينية وطيدة ومستمرة ولن تنقطع، معربا عن تعازيه للحكومة السورية في ضحايا الزلزال المدمر، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

من جانبه، قال الأمين العام للمؤسسة الملكية البحرينية للأعمال الإنسانية، الدكتور مصطفى السيد، إن "الطائرة التي هبطت في مطار دمشق الدولي هي أول دفعة من المساعدات"، موضحا أنه سيتبعها مساعدات إغاثية لاحقة.

وأضاف أن البحرين ستبحث في الفترة القادمة احتياجات سوريا التنموية بهدف دعمها بمشروعات تنموية عاجلة، مشيرا إلى أن البحرين دشنت يوما للتضامن مع سوريا لجمع التبرعات، مؤكدا استمرار الحملة.

وأوضح أن الوفد البحريني سيبحث مع وزراة الصحة السوري سبل مشاركة 15 طبيبا لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين، لافتا إلى أن الظروف التي مرت بها سوريا جراء الزلزال صعبة للغاية، وأن البحرين ساهمت في بناء 6 مدارس لدعم العملية التعليمية بسوريا والحفاظ على تراثها الثقافي.