رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن.. هيئة تعاونيات البناء والإسكان تطرح عدد من قطع الأراضي بالمدن الجديدة

تعاونيات البناء والإسكان
تعاونيات البناء والإسكان تطرح قطع أراضي بالمدن الجديدة

تفتح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، يوم الأحد المقبل الموافق 26 فبراير 2023، باب الحجز لعدد من قطع الأراضي بالمدن الجديدة، وذلك من خلال البيع بالمزاد العلني.

وكانت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، قد أعلنت عن طرح عدد من قطع الأراضي في عدة مدن جديدة للبيع بالمزاد العلني، وذلك  بتسهيلات في السداد على 7 سنوات. 

وأوضحت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن قطع الأراضي المطروحة مُخصصة لمستشفيات ومدارس دولية وخاصة، ومراكز خدمات تجارية وإدارية واجتماعية ترفيهية ومراكز طبية.

أماكن الأراضي المطروحة من هئية تعاونيات البناء والإسكان

وأفادت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن قطع الأراضي تتواجد في عدد من المشروعات السكنية، وهي: «مشروع لؤلؤة 6 أكتوبر – ومشروع 103 عمارات بمدينة 6 أكتوبر – ومشروع لؤلؤة بدر الــ89 فدانًا – ومشروع لؤلؤة المنيا الجديدة (70) فدانًا - ومشروع لؤلؤة برج العرب - ومشروع لؤلؤة سوهاج الجديدة - ومشروع لؤلؤة قنا الجديدة».

وأكدت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم بيع كراسات الشروط والمواصفات نظير مبلغ ألف جنيه بمقر الهيئة الرئيسي في 3 شارع سمير عبدالرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر، وفروعها في المنيا وسوهاج وقنا وسموحة.

وأشارت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أن جلسة البيع بالمزاد العلني سوف تعقد يوم الأحد الموافق 26 فبراير الجاري، وذلك بالمقر الهيئة الرئيسي، موضحة أن تأمين دخول المزاد لقطع الأراضي المطروحة، يبلغ مليوني جنيه لكل قطعة، على أن يتم سداد التأمين لكل مزاد في نفس يوم الجلسة حتى الساعة 12 ظهرًا. 

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، طرح عدد من قطع الأراض المميزة في 6 مشروعات بالمدن الجديدة، حيث شملت المشروعات المطروح بها قطع الأراضي مشروعات: «لؤلؤة القاهرة الجديدة – لؤلؤة ٦ أكتوبر – التوسعات الشمالية بمدينة ٦ أكتوبر – ١٠٣ عمارة بمدينة ٦ أكتوبر – لؤلؤة المنيا الجديدة – لؤلؤة أسيوط الجديدة – لؤلؤة سوهاج الجديدة».

كما كانت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، قد أعلنت عن طرح مرحلة جديدة من المحلات التجارية  بعدد كبير من المدن، وبتسهيلات في السداد تصل إلى ٧ سنوات.