رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يطالبون بالمساواة..

مصير أبناؤنا فى الخارج من الأجزاء التى تم تحديدها للاطلاع فقط

النبأ

يعيش مايقرب من ٨٠ ألف طالب وأسرهم  من أبناؤنا فى الخارج حالة من القلق والترقب، فى محاولة لمعرفة وضعهم من حزمة القرارات الجديدة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم، فيما يتعلق بتحديد أجزاء من المناهج للاطلاع للعديد من الصفوف الدراسية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، يوم الإثنين الماضى الموافق ٢٠ فبراير، انتهاء مستشاري المواد الدراسية والإدارة المركزية للمناهج بتحديد أجزاء من مناهج الصفوف الدراسية بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي للاطلاع فقط والتعلم الذاتي بما لا يخل بالمفاهيم الكبرى ونواتج التعلم.

وأوضح  شادى زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفنى، أن الأجزاء التي تم تحديدها للاطلاع فقط والتعلم الذاتي لن تكون ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي.

مصير أبناؤنا فى الخارج من الأجزاء التى تم تحديدها للاطلاع فقط

بالرغم من مرور أكثر من يومين على القرار، لم ترد أى معلومات أو تصريحات بشأن أبناؤنا فى الخارج.

وتساءل عدد كبير من أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج عن وضعهم هل سيطبق عليهم نفس القرار بشأن الأجزاء التى تم تحديدها للاطلاع، ولن تكون ضمن امتحانات نهاية العام الدراسى، أم سيتم استثناؤهم من القرار ويظلوا ملتزمين بكامل المنهج.

وتقول سعاد محمد، من أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، مر يومين على قرار الوزارة بتحديد أجزاء من المناهج للاطلاع، وإلى الآن لم نعرف وضعنا، هل سيطبق علينا القرار؟، مطالبة بالمساواة خاصة أنه يتم دراسة نفس المناهج.


من جانبها، أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة العلاقات الأسرية، أنها تلقت العديد من التساؤلات من أولياء أمور  أبناؤنا فى الخارج، على جروب حوار مجتمعى فى التعليم، بخصوص مصير مناهج الترم الثاني هل هناك أجزاء  للاطلاع فقط؟  أسوة بما تم في المدارس  في مصر، خصوصا انهم  يعانون أيضا من ثقل المناهج وعدم تناسبها مع الفترة الزمنية للترم الثاني الذي يتخلله شهر رمضان الكريم، كما أن الدراسة أصبحت مثل أقرانهم في مصر في نظام الترمين  فلماذا التأخير في الإعلان عن الأجزاء الخاصة بالاطلاع فقط.