رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكافحة المخدرات تُعلن القبض على أخطر 5 من تجار الصنف بمطروح ودمياط

ضبط تجار المخدرات
ضبط تجار المخدرات في مطروح ودمياط

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في إلقاء القبض على 5 تجار مخدرات بمحافظتي مطروح ودمياط.

وزارة الداخلية ترصد نشاط أخطر تجار المخدرات في النجيلة ومطروح وكفر سعد

جاء ذلك بعدما تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، ومديريتي أمن مطروح ودمياط، نشاط عناصر إجرامية تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم مُتخذين من دوائر أقسام شرطة (النجيلة، مطروح، كفر سعد)، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف العناصر الإجرامية بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بمشاركة قطاع الأمن المركزى، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة وأمكن ضبطهم على النحو التالي:

في مطروح، ضبطت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية عنصر إجرامي حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة النجيلة بمديرية أمن مطروح، وبحوزته (12 طربة من مخدر الحشيش وزنت 1،500 كيلو، بندقية خرطوش وطلقات لذات العيار، مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية"، 2 هاتف محمول).

كما ضبطت أجهزة وزارة الداخلية عنصر إجرامي "له معلومات جنائية" حال تواجده بمحيط سكنه بدائرة قسم شرطة مطروح وبحوزته (66 طربة من مخدر الحشيش وزنت 6،600 كيلو، مبلغ مال، هاتف محمول).

وفي محافظة دمياط، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 3 عناصر إجرامية -لاثنين منهم معلومات جنائية- حال تواجدهم بدائرة مركز شرطة كفر سعد بمديرية أمن دمياط، وبحوزتهم (15 كجم من مخدر البانجو، 6 كيلو من مخدر الحشيش، كجم من مخدر الهيروين، 2 بندقية آلية و4 خزائن، بندقية خرطوش، طلقات مختلفة الأعيرة، مبلغ مالى، 3 هواتف محمولة، 5 قطع أسلحة بيضاء، ميزان حساس). وضبط (سيارة ملاكى "مبلغ بسرقتها" تحمل لوحات معدنية خاصة بسيارة أخرى).

وبمواجهة المتهمين بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفو بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار، وتبين أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بـ(مليون و112 ألف جنيه تقريبا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.