رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا: بايدن لم يجرؤ على الذهاب إلى أوكرانيا دون مطالبتنا بضمان سلامته

جو بايدن أثناء لقاءه
جو بايدن أثناء لقاءه بالرئيس الأوكراني زيلينسكي

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يكن يجرؤ على الذهاب إلى العاصمة الأوكرانية كييف دون مطالبتنا بضمان سلامته.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قام برحلة سرية إلى العاصمة الأوكرانية المحاصرة كييف، ووصل بعد رحلة بالقطار استمرت ساعة من على حدود بولندا، فى محاولة إظهار عزيمة إدارته فى وجه الغزو الروسى للبلاد الذى بدأ قبل عام.

وكشفت تقارير صحفية، أن جو بايدن مضى فى العاصمة الأوكرانية خمس ساعات، التي توجه إليها تحت جنح الظلام، والتقى برئيسها فولوديمير زيلينسكي في قصر مارينسكي، وكرم الجنود الذين سقطوا في الحرب، كما التقى بفريق السفارة الأمريكية في البلد التي مزقها الحرب.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أثناء كلمته باجتماعه مع قادة دول الجناح الشرقي لحلف الناتو، إن أوكرانيا لا تزال صامدة أمام الهجوم الروسي، متابعًا: «الأمريكيون يقفون معكم، والعالم يقف معكم».

وأضاف «بايدن» «لقد أردت أن أحضر اجتماع مع قادة دول الجناح الشرقى لحلف الناتو شخصيا لتأكيد عزمنا على تعزيز دفاعاتنا المشتركة»، لافتًا إلى أن الحلف قام بعمل مهم لفترة طويلة من الزمن ومن المهم أن نبقى متحدين مستقبلا.

وتابع: «سندافع عن كل شبر من أراضى الناتو»، معربًا عن تطلعه لبحث الخطوات المستقبلية لإبقاء اتحادنا قويا وللتصدى لأى عدوان قادم.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن واشنطن قامت بزيادة المساعدات لأوكرانيا وشعبها الذى يدافع عن كرامته وسيادة بلاده.