رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية لـ1862 حالة بقرية برطباط في مغاغة

جانب من القوافل الطبية
جانب من القوافل الطبية بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بهدف الوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية برطباط التابعة لمركز مغاغة خلال يومي 20 و21 من فبراير الجارى، حيث تم الكشف الطبي على 1862 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم الكشف على عدد 311 حالة جراحة، 484 حالة أطفال، 272 باطنة، 91 قلب، 106 نساء، 126 أسنان، 239 جلدية، و198 أنف وأذن، و35 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء تحاليل مختلفة لعدد 138 مترددا، و7 حالات أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 103 مترددا، وخلع أسنان لعدد 12 حالة بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 44 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 112 مترددا، وذلك من خلال 13 عيادة متنقلة.

وتابع نائب المحافظ، أعمال دهانات البلدورات، بالإضافة إلى زراعة الجزيرة بوسط الطريق، وأعمال صيانة وتجميل الكورنيش، ووجه نائب المحافظ، إدارة المشاتل بضرورة الاهتمام بالزراعات الموجودة على الكورنيش وتكثيفها، وذلك من أجل إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة، كما حث نائب المحافظ، المواطنين على ضرورة الحفاظ على الكورنيش، مؤكدا أن الكورنيش ملك لجميع المواطنين والحفاظ عليه واجب وطني ومسؤولية مباشرة.

وتم تطوير كورنيش مدينة المنيا على 4 مراحل ويضم مقاعد عائلية وأخرى فردية وممشى لممارسة الرياضة وآخر على نهر النيل مباشرة ودورات مياه.

كما تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، قافلة «قطر خير التحالف»، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية، وبمشاركة عدد من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، ضمن القافلة الشاملة للتحالف بمحافظة المنيا «ستر وعافية» لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

وقال الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، إن القافلة تضم «13 تريلا» محملة بالعديد من المساعدات للأسر الأكثر احتياجا، ومنها «كراتين مواد غذائية، وبطاطين، وأجهزة كهربائية، وأجهزة تعويضية، ولحوم» وتستهدف الأسر الأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة.

وأكد نائب محافظ المنيا، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تستهدف تطوير 192 قرية بإجمالي 757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى إدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل كافة الخدمات والمرافق والخدمات لكافة فئات المواطنين.