رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السبت القبل.. فتح باب التقديم على وظائف الجوازات للرجال

السبت القبل.. فتح
السبت القبل.. فتح باب التقديم علي وظائف الجوازات للرجال

أعلنت المديرية العامة للجوازات ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن فتح باب القبول والتسجيل على وظائف عسكرية رجال على رتبة (جندي).

وظائف المديرية العامة للجوازات بالسعودية

الرتبة العسكرية
– جندي.

شروط وظائف الجوزارت
وأوضحت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية للشؤون العسكرية، أنه يجب أن تتوفر في المتقدمين لوظائف الجوازات مجموعة من الشروط تتمثل في الاتي: 

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.
2- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.
3- أن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية.
4- ألا يكون متزوجًا من غير سعودية.
5- أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات واختبارات القبول.
6- أن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

ملاحظة هامة

 تعبأ الحقول بمنتهى الدقة وسوف يتم استبعاد كل من يوجد لديه اختلاف في بيانات التسجيل حسب الشروط المعتمدة.

اعلان المديرية العامة للجوازات

موعدوطريقة التقديم لـ وظائف الجوازات السعودية 
علي من يرغب في التقديم لشغل وظائف الجوازات، وتنطبق عليه شروط التقديم،  يبدأ التقديم يوم السبت بتاريخ 1444/08/05هـ الموافق 2023/02/25م وينتهي التقديم يوم الخميس بتاريخ 1444/08/10هـ الموافق 2023/03/02م، علمًا بأنه لن تقبل الطلبات الغير مستوفاه شروط التقديم، كما لن تقبل الطلبات التي بها اختلاف في بيانات التسجيل، وذلك حسب الشروط المعتمدة، والتقديم سيتاح من خلال الضغط علي الرابط التالي من هنــــــــــــــــــــــــــــــــا.

السعودية توضح شروط سفر المواطنين إلى الخارج

في نفس السياق، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، شروطا حول سفر المواطنين إلى خارج السعودية، والتي توضح صلاحية الجواز، ومدة الإقامة الوطنية.

وأوضحت المديرية عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن اشتراطات سفر المواطنين السعوديين إلى الخارج تتضمن أن يكون تبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.

وتشمل الشروط أن يتبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية، أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت الجوازات أن الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة، تتضمن تلقي 3 جرعات من لقاح كورونا، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.

وفيما يخص الفئة العمرية من 16 عاما حتى 12 عاما يشترط الحصول على جرعتين، بينما الفئة العمرية أقل من 12 عاما يشترط وجود بوليسية تأمين ضد كوفيد-19.