رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دوري أبطال أوروبا: دي بروين خارج تشكيلة سيتي لمواجهة لايبزيغ

دي بروين
دي بروين

دي بروين خارج تشكيلة سيتي لمواجهة لايبزيغ

يحل مانشستر سيتي الإنجليزي، غدا الأربعاء، ضيفًا على لايبزيغ الألماني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دون نجم وسطه البلجيكي كيفن دي بروين، وذلك حسب التشكيلة التي نشرها النادي الثلاثاء على تويتر.

وكشف المدرب الإسباني، لسيتي جوزيب جوارديولا، سبب غياب اللاعبين في مؤتمره الصحفي، قائلًا: "إنهما مريضان... شعرا بالإعياء في نهاية المباراة ضد نوتنغهام" والتي تعادل فيها سيتي 1-1 السبت في الدوري الممتاز ما تسبب بتنازله سريعًا عن الصدارة لصالح أرسنال.

وخاض لابورت المباراة بأكملها، فيما استبدل دي بروين في الدقائق الأخيرة.

وخلافًا لدي بروين الذي كان وما زال أهم العناصر المؤثرة في تشكيلة جوارديولا، تأثر لابورت بالإصابات التي لاحقته واكتفى بخوض 15 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.

ورأى مدرب لايبزيغ ماركو روزه، أن غياب دي بروين لن يقلل من حجم خطورة سيتي في مباراة الأربعاء، قائلًا "أعتقد أن كيفن هو من بين أفضل اللاعبين في العالم. يرى المساحات (في الملعب)، يعرف المساحات وهو خطير أمام المرمى".

وأشار المدرب الألماني الذي سيفتقد بدوره لاعب الوسط الإسباني داني أولمو فيما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، إلى أن "الكثير يمر به في الفريق، لكنه سيُستبدل بلاعب آخر من الطراز العالمي. مان سيتي يعمل كفريق ولا يركز على الفرديات. سنواجه فريقًا غدًا في أرضية الملعب، سنواجه فريقًا يريد الفوز بدوري الأبطال".

أما جوارديولا، فأشار إلى أنه قال منذ سحب القرعة إن مواجهة لايبزيغ "ستكون صعبة للغاية"، مضيفًا "نعرف جودتهم منذ أعوام. لديهم ثقافتهم الخاصة مع لاعبين شبان، نوعية تعاقداتهم، قوتهم البدنية، تمريراتهم المحددة بوضوح، والكثير من اللعب في العمق والاعتماد على الهجمات المرتدة. لا يمكن إيقافهم".

وتابع: "لدينا احترام كبير لما فعلوه خلال الأعوام القليلة الماضية، فهم يتأهلون لدوري أبطال أوروبا كل عام. يتعين علينا التحكم في عواطفنا ومحاولة تقديم أداء جيد قبل العودة إلى مانشستر" في غضون ثلاثة أسابيع.