رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأهلي يسحق أسوان وينفرد بصدارة دوري مصر.. والإسماعيلي يهدر الفوز أمام المحلة

النبأ

فاز الأهلي 3-صفر على مضيفه أسوان، اليوم الثلاثاء؛ لينفرد بصدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وأجهز الأهلي على مضيفه خلال 13 دقيقة في الشوط الأول ليصل إلى 40 نقطة من 16 مباراة لينفرد بصدارة الدوري ويبتعد بفارق ثلاث نقاط عن فيوتشر وبيراميدز اللذين خاضا 18 مباراة.

وحقق الأهلي فوزه الأول بعد ثلاث هزائم بعدما خسر ضد ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي في كأس العالم للأندية والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

وترجم محمود عبد المنعم (كهربا) سيطرة الأهلي على اللقاء وتقدم في الدقيقة 34 بعدما حول عرضية زميله حسين الشحات برأسه في المرمى.

وبعدها بسبع دقائق صنع الشحات هدفه الثاني بعدما هيأ الكرة لأحمد عبد القادر الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع مرر الشحات كرة لمحمد مجدي (قفشة) الذي وسع الفارق للأهلي بعدما نجح محمد الشناوي حارس الأهلي في إنقاذ ركلة جزاء سددها أحمد خالد في الدقيقة 43.

وانخفض مستوى الأداء في الشوط الثاني حتى أطلق شادي حسين كرة اصطدمت بالقائم الأيسر لأسوان قبل نهاية المباراة لتنتهي المباراة بخسارة أسوان وتوقف رصيده عند 22 نقطة في المركز التاسع من 19 مباراة.

الإسماعيلي يهدر الفوز أمام المحلة

وفي مباراة أخرى، فرط الإسماعيلي في تقدمه على ملعبه ليتعادل 1-1 مع غزل المحلة في مباراة شهدت ثلاث بطاقات حمراء.

وكاد الإسماعيلي، أن يهرب من منطقة الهبوط إلا أن هدف عبد الرحمن عاطف لاعب المحلة في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للمباراة جعله يكتفي بنقطة واحدة ليصل إلى النقطة 14 من 18 مباراة في المركز 16 بفارق الأهداف عن البنك الأهلي الذي خاض
مباراة أكثر وحرس الحدود الذي لعب مباراة أقل ويتذيل جدول الترتيب.

ويحتل غزل المحلة المركز السابع وله 27 نقطة من 19 مباراة.

واستغل الإسماعيلي النقص العددي للفريق الضيف، بعد طرد إيهاب سمير في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، وتقدم بعد تسع دقائق على بداية الشوط الثاني بهدف
سجله عماد حمدي.

وأكد حكم الفيديو المساعد صحة الهدف، بعدما تابع لاعب الوسط حمدي تسديدة زميله فراس شواط التي ارتدت إليه إثر تدخل قوي على الحارس عمرو شعبان، لكن الحكم لم يحتسب مخالفة وهو ما دفع
لاعبو المحلة للاحتجاج.

وحاول غزل المحلة، ورغم النقص العددي، إدراك التعادل وأنقذ الحارس محمد فوزي فرصة خطيرة لأحمد الشيخ من ركلة حرة مباشرة.

وتلقى محمد عبد المنصف، مدرب حراس الإسماعيلي، بطاقة حمراء بسبب الاعتراض على حكم اللقاء قبل أن يلحق به عبد الباقي جمال مدرب المحلة في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما طالب بالعودة لحكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلة جزاء لفريقه.