رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة الشرقية: حملات لتوعية طلبة المدارس بأهمية التغذية ومخاطر التدخين

حملة توعية المدارس
حملة توعية المدارس

نفذت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بإشراف مديرة الإدارة، بالتنسيق مع مسئولي الثقافة الصحية بالإدارات الصحية بالمحافظة، العديد من الندوات التوعوية، لترسيخ مبادئ التغذية السليمة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار - وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود - وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بمواصلة وتكثيف حملات التوعية الصحية بالمدارس، بما يساهم في الحفاظ علي صحة وسلامة أبنائنا وبناتنا من تلاميذ المدارس.

وتم توعية الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس داخل مدارس محافظة الشرقية، عن أهمية التغذية الصحية السليمة، التي تساعد علي الوقاية من العديد من الأمراض، أهمها سوء التغذية والأمراض غير السارية، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

وأشار الدكتور هشام مسعود، إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة أبنائنا الأطفال، وتهدف مديرية الشئون الصحية بالشرقية، إلى إمكانية وصول جميع المواطنين بحلول عام 2030، لأنظمة غذائية صحية وآمنة، مع نظام رعاية صحية متكامل وعالي الجودة، يدعم التغذية الصحية والأساسية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

بالإضافة إلى التوعية عن أبرز المخاطر الصحية، المرتبطة بالتدخين، ورفع الوعي بتأثيرها الصحي والاجتماعي والاقتصادي والبيئي الناتج من تعاطيه والتعرض لدخانه، وذلك للمساهمة في حماية الأجيال الحالية والمقبلة من هذه العواقب المدمرة، حفاظًا علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.