رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب محافظ المنيا يتفقد أعمال تجميل وصيانة كورنيش النيل

النبأ

 تفقد الدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ، اليوم الثلاثاء، أعمال تجميل وصيانة كورنيش النيل وشارع الكورنيش بمدينة المنيا.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب هاني بدوي، رئيس مركز ومدينة المنيا، والمهندس نيازي مصطفى مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة.

وتابع نائب المحافظ، أعمال دهانات البلدورات، بالإضافة إلى زراعة الجزيرة بوسط الطريق، وأعمال صيانة وتجميل الكورنيش، ووجه نائب المحافظ، إدارة المشاتل بضرورة الاهتمام بالزراعات الموجودة على الكورنيش وتكثيفها، وذلك من أجل إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة، كما حث نائب المحافظ، المواطنين على ضرورة الحفاظ على الكورنيش، مؤكدا أن الكورنيش ملك لجميع المواطنين والحفاظ عليه واجب وطني ومسؤولية مباشرة.

تطوير كورنيش مدينة المنيا على 4 مراحل ويضم مقاعد عائلية وأخرى فردية


وتم تطوير كورنيش مدينة المنيا على 4 مراحل ويضم مقاعد عائلية وأخرى فردية وممشى لممارسة الرياضة وآخر على نهر النيل مباشرة ودورات مياه.

كما تم تصميم الأشجار وأعمدة الإنارة بشكل جمالي متميز.

على صعيد آخر، تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا اليوم، قافلة «قطر خير التحالف»، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية، وبمشاركة عدد من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، ضمن القافلة الشاملة للتحالف بمحافظة المنيا «ستر وعافية» لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

وقال الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، إن القافلة تضم «13 تريلا» محملة بالعديد من المساعدات للأسر الأكثر احتياجا، ومنها «كراتين مواد غذائية، وبطاطين، وأجهزة كهربائية، وأجهزة تعويضية، ولحوم» وتستهدف الأسر الأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة.

وأكد نائب محافظ المنيا، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تستهدف تطوير 192 قرية بإجمالي 757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى إدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل كافة الخدمات والمرافق والخدمات لكافة فئات المواطنين.