رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الدولة للإنتاج الحربي: مهتمون بنقل التكنولوجيات المتقدمة في مختلف المجالات

وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي خلال الجولة التفقدية

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، اهتمام الوزارة بنقل التكنولوجيات المتقدمة في مختلف المجالات لشركاتها التابعة وعلى رأسها مجالات النظم الدفاعية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الدولة للإنتاج الحربي، في فعاليات افتتاح معرض الدفاع الدولي إيدكس(IDEX 2023)، والمقام بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الافتتاح عكس التنظيم الفريد والمتميز للمعرض، كما عكس التقدم الهائل، الذي وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التصنيع العسكري بالاستعانة بأحدث التكنولوجيات المتطورة، مشيرا إلى أن هذه الدورة الاستثنائية من معرض "ايدكس" تتزامن مع مرور 30 عامًا على انطلاق المعرض، الذي يعد من أكبر المعارض الدفاعية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا حرصه على المشاركة في هذا المعرض المهم؛ للاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال التصنيع العسكري.


وأشار إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك في "IDEX 2023" بنماذج للعديد من المنتجات العسكرية المتطورة، التي تقوم بإنتاجها من ذخائر وأسلحة ومعدات.

وأوضح أنه من المخطط عقد لقاءات مع عدد من الشخصيات المهمة من القيادات العسكرية حول العالم وعدد من رؤساء الشركات المشاركة في المعرض، إلى جانب زيارة أجنحة الشركات المختلفة بالمعرض؛ للاطلاع على ما تمتلكه من تكنولوجيات حديثة في مجال أنظمة التسليح والدفاع، وعرض إمكانيات وخبرات شركات ووحدات الإنتاج الحربي التكنولوجية والفنية المستخدمة في التصنيع الحربي؛ لفتح آفاق لشراكات جديدة مع مختلف الشركات العالمية بمجال التصنيع العسكري، إضافةً إلى دعوة أكبر عدد من الشركات؛ للمشاركة في النسخة المرتقبة لمعرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2023" المقرر إقامتها في نهاية العام الجاري.