رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجمارك: مقابل خدمة تخليص سيارات المصريين بالخارج لن يتجاوز 3 آلاف جنيه

جمارك السيارات
جمارك السيارات

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم التوافق مع نقابات وشعب التخليص الجمركي على تقدير مقابل خدمة التخليص الجمركي لسيارات المصريين بالخارج بحيث لا تتجاوز 3 آلاف جنيه، وتم تحديد مكاتب التخليص الجمركي الراغبة في إنهاء إجراءات التخليص عن هذه السيارات وتم إتاحتها على الأبلكيشن.

وأضاف غتوري أن التيسيرات الأخيرة لاستيراد سيارات المصريين بالخارج تضمنت إعادة تقييم السيارات وفقًا لفئات متدرجة الأساسية، والمتوسطة، والعالية؛ بما يعني إضافة فئات جديدة بناءً على طلب المصريين بالخارج، ذات قيمة جمركية وضريبية أقل حسب عدد الكماليات.

وذكر أنه على ضوء ذلك تم نشر الجداول في الأبلكيشن، الخاص بمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، بما يحدد قيمة المبلغ النقدي المستحق الذي سيحول من الخارج لصالح وزارة المالية.

وأشار غتوري إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات تضم مديري جمرك السيارات بمختلف المنافذ الجمركية بما يضمن سرعة الإفراج الجمركي حيث يختصون بالتدخل الفوري لتذليل أي عقبات، موضحًا أنه تم نشر أسماء أعضاء غرفة العمليات بالمنصة الإلكترونية "الأبلكيشن"، بما يمكن المصريين بالخارج من التواصل معهم متى اقتضت الضرورة.