رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لإجراء مباحثات أمنية مشتركة..

وزير الداخلية العراقي يصل الرياض لهذا السبب

وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي يصل الرياض

وصل الفريق أول ركن عبدالأمير كامل الشمري، وزير الداخلية العراقي، اليوم الأحد، الرياض؛ لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين.

وكان في استقبال وزير الداخلية العراقي لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح، وكيل وزارة الداخلية، وعبد الستار جنابي سفير العراق لدى المملكة العربية السعودية.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها، إن الشمري وصل إلى العاصمة السعودية الرياض على رأس وفد أمني لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالاستخبارات ومكافحة المخدرات وأمن الحدود الدولية والتدريب وغيرها.

وتأتي هذه الزيارة الرسمية بهدف التوقيع على بروتوكول للتعاون الأمني بين البلدين ومناقشة استكمال العمل في عدد من المشروعات المشتركة ذات الأهمية في المجالات الأمنية والتدريبية وفي مكافحة المخدرات.

ونقل البيان عن الوزير الضيف قوله إن الزيارة ستبحث في عدد من الملفات التي تخص العمل المشترك والتنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية العراقية والسعودية، بهدف تطوير التعاون الأمني بين بغداد والرياض.

وأضاف «الشمري» أنه سيكون هناك عدد من المباحثات التي تركز على تطوير العلاقات والتنسيق في مختلف المجالات بين البلدين من بينها العمل الاستخباري، ومكافحة المخدرات، وأمن الحدود الدولية، والأدلة الجنائية، والتدريب، وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك، وفق البيان الرسمي.

جانب من زيارة وزير الداخلية العراقي للرياض