رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية: تشغيل "نفق عرابي" سيقضي على الأزمة المرورية بالزقازيق

جولة محافط الشرقية
جولة محافط الشرقية

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة ليلية بشوارع مدينة الزقازيق، للوقوف على معدلات تنفيذ أعمال الرصف التطوير الجارية بشوارع المدينة، في حضور علي الصناديلي رئيس مركز الزقازيق، ورئيس حي ثان الزقازيق.

بدأ المحافظ جولته بتفقد الأعمال الجارية بنفق عرابي والمُقام بتكلفة 240 مليون جنيه، حيث يُعد محورًا مروريًا جديدًا، يربط بين شرق وغرب المدينة، ويُساهم في فك الإختناقات المرورية، وتخفيف حدة الزحام أوقات الذروة، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بالنفق، وتم استخراج التصاريح اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة، والحفر أسفل خطي 5 و6 بالنفق حتى يتسنى البدء في أعمال التطوير والتجميل بالطرق السطحية واستكمال أعمال الرصف والتشطيب أسفل النفق.

وأكد المحافظ على رئيس مركز الزقازيق، بمتابعة الأعمال مع الشركة المنفذة، وتذليل كافة العقبات أمامها، والتنسيق مع إدارة المرور ورئاسة مركز الزقازيق، لنقل مخلفات الحفر والمعدات ليلًا لتفادي حدوث تكدسات مرورية بالمنطقة، وتخفيف حدة الزحام بها.

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتوسعة بامتداد شارع المشير أحمد إسماعيل (الأمن الغذائي)، والتي تشمل إزالة الجزيرة الوسطى ونقل محولات الكهرباء، لتوحيد اتجاه حركة السيارات، لتتماشى مع أعمال التطوير بمنطقتي القومية وفلل الجامعة وشارع طلبة عويضة، وذلك لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتخفيف حدة الزحام بشوارع المدينة.

وشدد المحافظ، على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالشارع، وإزالة كافة المعوقات، للبدء فورًا في تنفيذ أعمال الرصف، وتهيئة الشارع أمام حركة السيارات والمارة، استكمالًا لمخطط التطوير، الذي تشهده شوارع المدينة، لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وقدم محافظ الشرقية الشكر لرجال الأمن والمرور، على تواجدهم الدائم لحفظ أمن المواطنين، وتنظيم حركة السيارات، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بشوارع المدينة، أثناء تنفيذ أعمال الرصف والتطوير باستخدام شوارع بديلة.

ثم انتقل محافظ الشرقية، لتفقد منطقة حي المستشارين، للإطمئنان على انتهاء أعمال توصيل المرافق العامة للمنازل بالمنطقة، وإزالة كافة المعوقات، أمام اعمال الرصف والتطوير، والتي تأتي ضمن خطة التطوير والتجميل، التي تشهدها مدينة الزقازيق، ليمثل محورًا مروريًا جديدًا، وكذلك لتخفيف الكثافه المرورية على شارع طلبة عويضة، والذي يشمل إقامة حوائط ساندة، وأعمال رصف، وذلك للربط بين طريق السنبلاوين الزقازيق وامتداد شارع طلبة عويضة بطريق الرملية السلام، مشددًا على سرعة الانتهاء، من تنفيذ الأعمال بالطريق لتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وفي نهاية الجولة كلف محافظ الشرقية المهندس أحمد فوزى وكيل وزارة الطرق والنقل، بمتابعة الشركات المسند لها أعمال رصف الشوارع الداخلية، والزامها بالجدول الزمني المحدد، للانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية، مشددًا على سرعة البدء في تنفيذ أعمال، رصف وتوسعة شارع بطريق ترعة القنايات، ليتراوح عرضه ما بين 40 إلى 50 متر، ليمثل محورًا مروريًا جديدًا، يُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة، وذلك بعد أن تم تخصيص 10 مليون جنيه، لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالشارع.