رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السكرتير العام لمحافظة المنيا يشهد اجتماع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة

اجتماع المبادرة الوطنية
اجتماع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية

شهد اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام لمحافظة المنيا، اللقاء الذي نظمته المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، للوقوف على المعوقات والمشاكل التي تواجه المستثمرين والعمل على حلها لتنشيط القطاع الصناعي بمحافظة المنيا، في إطار تنفيذ التكليفات الصادرة عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

جاء ذلك بحضور العقيد محمد السيد رئيس قطاع دعم الصناعة بالمبادرة، المهندس حسن نجا من فريق دعم الصناعة وعضو المبادرة والدكتور عبدالرحمن عمر عضو المبادرة ورشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة.

استمع السكرتير العام للمحافظة لشرح حول المبادرة والتعريف بها، حيث تعد مبادرة "ابدأ " مبادرة وطنية لتطوير الصناعة المصرية وهي مبادرة شبابية رئاسية بتكليف من القيادة السياسية وذلك لتحقيق التنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير الحلول والابتكار في المجال الصناعي والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

كما تناول اللقاء بحث أهم المعوقات التي تواجه المستثمرين ومناقشة أبرز الحلول لها.

هذا وتسعى المبادرة الوطنية "ابدأ" لتطوير الصناعة المصرية والعمل علي توطين الصناعة الحديثة لتقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات كما تساهم المبادرة الوطنية للصناعة (ابدأ) في تشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

وكانت البداية للمبادرة من خلال إقامة مجمعات صناعية داخل حياة كريمة وبناء وحدات اقتصادية لاستدامة المشروع وتوفير فرص العمل للشباب من خلال تجميع كافة المهارات والميزة التنافسية والفرص الاستثمارية بالمراكز والقرى بجانب تأهيل الشباب للدخول في مشروعات إنتاجية متنوعة.

نائب محافظ المنيا يقدم الشكر للقائمين على القافلة
 

بينما تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا اليوم، قافلة «قطر خير التحالف»، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية، وبمشاركة عدد من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، ضمن القافلة الشاملة للتحالف بمحافظة المنيا «ستر وعافية» لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

وقال الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، إن القافلة تضم «13 تريلا» محملة بالعديد من المساعدات للأسر الأكثر احتياجا، ومنها «كراتين مواد غذائية، وبطاطين، وأجهزة كهربائية، وأجهزة تعويضية، ولحوم» وتستهدف الأسر الأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المشاركة في القافلة من أعضاء التحالف الوطني.

من جانبه، وجه الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على اهتمامه ورعايته للفئات الأكثر احتياجا، مشيدا بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والخدمات التي يقدمها التحالف لأهالي محافظة المنيا، وموجهًا الشكر للقائمين على القافلة وكافة مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في القافلة وتغطية المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

وأكد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، حيث أنها تعد أحد الأذرع الهامة لتحقيق التنمية الشاملة، منوهًا إلى دعم المحافظة لجميع أنشطة المؤسسات والمبادرات المجتمعية لخدمة المواطن المنياوي، بالتوازي مع تنفيذ توجهات القيادة السياسية بتوفير "حياة كريمة" للمواطنين، في جميع قرى الريف المصري، كما أشاد نائب المحافظ بجودة جميع المواد والمنتجات بالقافلة.