رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 21 منطقة بمدينة القاهرة الجديدة.. اعرف الأماكن المتضررة الآن

النبأ

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عن قطع المياه اليوم عن 21 منطقة بمدينة القاهرة الجديدة؛ بسبب تسريب  بغرفة محابس  بخط مياه ٢٢٠٠ مم، وجارٍ أعمال الصيانة في الوقت الحالي.

وقال جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن بسبب قطع المياه نظرًا لوجود أعمال صيانة بسبب تسريب بغرفة محابس الهواء على الخط  (  2200 مم )  صلب، أحد الخطوط الناقلة للمياه التابعة لمنظومة مياه الشرب من المعادي إلى مدينة القاهرة الجديدة، تحت إشراف ( الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي)، الأمر الذي  يؤثر على كميات المياه الواصلة لمحطة التقنية والمغذية لمياه الشرب لبعض مناطق القاهرة الجديدة. 

الأماكن المتضررة من قطع المياه بالقاهرة الجديدة

وأوضح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيترتب على أعمال الصيانة للخط قطع المياه عن المناطق التالية بالمدينة ( الامتداد الشرقي بأكمله - لاروا -  مدينتي - الأيقونة - القرنفل - التمر حنة - اللوتس - المستثمرين الشمالية - الجنوبية - النرجس - القطاع الثالث والرابع بمركز المدينة – جاردينيا -  المنطقة الصناعية - امتداد النرجس - الأندلس أرض الجمعيات - أرض الجامعات - دار مصر الاندلس  - سكن مصر الأندلس - كمبوند جنة بالتجمع الثالث - دار مصر القرنفل - الرحاب 2بالتجمع  الأول).

وأشار جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه يوجد سيارات مياه تابعة للجهاز لسد احتياجات المواطنين بالمناطق المتضررة من قطع المياه، ويتم الاتصال على الرقم ( 15100) فى حالة احتياج سيارات مياه.

وأكد جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه بمتابعة من المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس الجهاز، فإنه جار العمل من قبل الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي في أعمال صيانة الخط 2200مم مأخذ المعادى والمتسبب في انقطاع المياه عن بعض مناطق المدينة.

وأوضح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم شفط المياه من الغرفة وجارى فك الوصلة، مشيرًا إلى أعمال الإصلاع تتم على قدم وساق من أجل عودة المياه المنقطعة عن الأماكن المتضررة، مؤكدًا أنه فور الانتهاء من عملية الإصلاح سيتم عودة ضخ المياه في الخطوط من أجل عودتها لطبيعتها مرة أخرى في أسرع وقت ممكن.

قطع المياه عن 21 منطقة بمدينة القاهرة الجديدة