رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا تسيطر على حوالي 62.5 % من منطقة زابوريجيا

أوكرانيا
أوكرانيا

قال يفجيني باليتسكي، القائم بأعمال الحاكم الإقليمي لزابوريجيا، وهي المدينة التي أعلنت موسكو ضمها إلى سيادتها، إن روسيا تيسطر على 62.5 % من إقليم زابوريجيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية عنه قوله للصحفيين، اليوم السبت، على هامش ندوة للمقر الإقليمي للمتطوعين، إن القوات الروسية تسيطر حتى الآن على حوالي 62.5% من منطقة زابوريجيا.

على صعيد آخر، قال دينيس بوشلين، القائم بأعمال رئيس إقليم دونيتسك، المعلن جمهورية شعبية من جانب واحد اليوم، إن القوات الروسية عززت مواقعها بالقرب من أرتيوموفسك.

وقال بوشلين -على هامش ندوة للمقر الإقليمي للمتطوعين-: "يجري الآن تحرير أرتيوموسك، ولدينا معلومات حول تحسين المواقع على حدودها، أي تم تحرير براسكوفيفكا".

من جانبه قال ليونيد باشنيك القائم بأعمال رئيس إقليم لوجانسك -المعلن جمهورية شعبية من جانب واحد-، إن الوضع بالقرب من كريمينايا وسفاتوفو صعب للغاية على طول خط الاشتباك بسبب القصف الأوكراني.

وقال بوشلين -للصحفيين على هامش ورشة عمل للمقر الإقليمي للمتطوعين-: "بالنسبة إلى كريمينايا وسفاتوفو، هذا وضع معقد للغاية. فهما قريبان من خط التماس والصعوبة، تكمن في أن جميع أنواع المقذوفات من القوات المسلحة الأوكرانية، تصل إليهما بسبب قرب المسافة".