رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن ختام دورة تدريبية بالوحدة المتنقلة على الخياطة في المنيا

القوى العاملة:ختام
القوى العاملة:ختام دورة تدريبية بالوحدة المتنقلة على التفصيل

اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، البرنامج التدريبي لـ 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة والموجودة بقرية الحاج قنديل بمركز ديرمواس، وذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب وتوفير برامج تدريبية تتناسب مع متطلبات سوق العمل بالمحافظات داخل مراكز التدريب الثابتة والوحدات المتنقلة.

القوى العاملة بالمنيا

القوى العاملة بالمنيا

وأوضح محمد صلاح محمد مدير مديرية القوى العاملة بالمنيا، أن الاختبار تضمن اختبار نظرى وأخر عملى، منوهًا إلى أنه بعد التدريب سوف تقوم المديرية بتوفير فرص عمل مناسبة للسيدات بالمحافظة، وذلك انطلاقا من دور وزارة القوى العاملة وحرصها على تدريب وتاهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب في ايجاد فرص عمل مناسبة  تساعدهم في توفير حياة كريمة لهم.

القوى العاملة بالمنيا

طريقة التقديم علي البرامج التدريبية

وأضاف مدير المديرية، أنه فى ختام التدريب يحصل المتدربين على شهادة اتمام للتدريب معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل داخل شركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وقال أنه يمكن التقدم للحصول على البرامج التدريبية التى توفرها المديرية من خلال إدارة بحوث العمالة والتدريب أو مراكز التدريب المهنى والحصول على البرامج التى توفرها للشباب من الجنسين.
ختام دورة تدريبية للفتيات على مهنة التفصيل والحياكة بالبحيرة 
في سياق متصل، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة بشأن عقد الاختبار النهائى وختام البرنامج التدريبي لعدد 19 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية البريجات مركز ايتاى البارود، وذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وحدة التدريب المتنقلة بالبحيرة
القوى العاملة بالبيحيرة

 وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالإهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب من أجل التشغيل وفرص عمل داخل منشآت القطاع الخاص بالمحافظات.
وأوضح عثمان عبد الرسول مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، أن الاختبار شمل شق نظرى وأخر عملى، منوها إلى أنه بعد انتهاء التدريب يتم تأهيل المتدربات للحصول على فرص عمل أو بدء مشروع خاص بهم، وذلك انطلاقا من دور وزارة القوى العاملة وحرصها على تدريب وتاهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب في ايجاد فرص عمل مناسبة  تساعدهم في توفير حياة كريمة لهم.
وأضاف مدير المديرية أن بعد انتهاء التدريب يحصل الخريجين على شهادات إتمام التدريب معتمدة من المديرية تؤهلهم للإلتحاق بفرص عمل مناسبة فى سوق العمل، وقال إنه يمكن التقدم للحصول على البرامج التدريبية المجانية التى توفرها المديرية من خلال التسجيل فى إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية أو بمراكز التدريب المهنى الموجودة بالمحافظة.