رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: برتوكول تعاون على التدريب فى مجال تصنيع الأسماك بالإسكندرية

 برتوكول تعاون على
برتوكول تعاون على التدريب فى مجال تصنيع الأسماك بالاسكندرية

وقعت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بروتوكول تعاون في مجال التدريب على تصنيع الأسماك بأحدث تكنولوجيا التصنيع بالتعاون مع مجموعة شركات سمرمون لتصنيع الأسماك.

الحد من مشكلة البطالة

القوى العاملة بالأسكندرية

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بالاهتمام بتدريب الشباب وتطوير إمكانياتهم من أجل المساهمة في إقامة المشروعات الصغيرة للحد من مشكلة البطالة ودعم الاقتصاد  بمهن حديثة تواكب التطور التكنولوجي ومتطلبات سوق العمل.

وقع البرتوكول المهندس محمد كمال وكيل مديرية القوي العاملة بالإسكندرية، والدكتور هاني المنشاوي رئيس مجموعة مصانع وشركات سمرمون بالإسكندرية وذلك بقاعة المديرية، واتفقا أن يكون مقر التدريب بالشركة والإشراف الكامل من المديرية 
على أن يشمل البرنامج التدريبي: شرح كامل عن سلامة الغذاء +Haccp+ISo22000، وطرق التصنيع الأنشوجة والتونه وجميع الأسماك المدخنة، وطرق التمليح والتخليل والطهي للأسماك بأحدث تكنولوجيا.

القوى العاملة بالأسكندرية

توفير فرص عمل جديدة

وقال المهندس محمد كمال وكيل المديرية، إن البروتوكول يأتي إيمانًا من وزارة القوي العاملة بأهمية ايجاد فرص عمل جديدة ومستحدثة وتدريب الشباب عليها من أجل الحد من البطالة وفتح آفاق جديدة أمام الشباب وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم وحثهم على الدخول في مشروعات صغيرة حديثة تواكب التطور التكنولوجي لبداية حياتهم العملية، بالإضافة إلى رؤية الوزارة في أهمية التعاون مع الشركات  لدورها المهم في خدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل الحر من أجل النهوض بالدولة المصرية. 

وشهد فعاليات توقيع البروتوكول: إيفيت عبد المسيح مدير الإدارة العامة لمراكز التدريب بالمديرية، وإيمان نبيل مدير العلاقات العامة، ودعاء حسنين مدير مكتب تشغيل برج العرب.
مبادرة سلامتك تهمنا تستكمل أعمالها فى الشركات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بكفر الشيخ

القوى العاملة بكفر الشيخ

في سياق متصل، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة كفرالشيخ ملتقى السلامة والصحة المهنية ضمن مبادرة سلامتك تهمنا بمقر موقع حقول شركة دسوق للبترول (دسوكو) بكفرالشيخ، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل منشآت المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتوفير بيئة عمل آمنة لجميع العمال وتوفير اشتراطات السلامة والصحة المهنية ببيئة العمل، وتفعيل دور إدارات السلامة لتعزيز وضمان سلامة العمال في كافة القطاعات.

وأوضح حازم علي حسن مدير مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ، أنه أكد حرص وزير القوى العاملة على تقديم الدعم اللازم لتوفير بيئة عمل آمنة وفق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية.