رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدراج الفرنسي جيانجيان: بطولة الدرعية للدراجات بالسعودية أصبحت هدفا رئيسا للراغبين في بلوغ الأولمبياد

 الدراج الفرنسي أنتوني
الدراج الفرنسي أنتوني جيانجيان

يسعى وصيف بطل كأس العالم للدراجات الاستعراضية عام 2022 الدراج الفرنسي أنتوني جيانجيان من خلال حضوره للدرعية للمشاركة في النسخة الحالية من البطولة لتحقيق المركز الأول وذهبية البطولة والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

الدراج الفرنسي جيانجيان: بطولة الدرعية أصبحت هدفًا رئيسًا لمن يرغب في التأهل للألعاب الأولمبية
 الدراج الفرنسي أنتوني جيانجيان

وقال الدراج الفرنسي صاحب الـ 24 عاما قبل يوم من جولات التأهيل للنصف النهائي: "دائما هدفي الرئيس التألق في كل مرحلة وجمع أكبر عدد من النقاط ابتداءً من المرحلة الأولى في السعودية، ولا بد من الاستمرار على نفس المسار كما فعلت في نسخة بطولة عام 2022".

وأضاف: "تدربت مع فريقي بشكل جيد خلال الشهرين الماضيين، وحضرت في الدرعية لخوض الجولة الأولى بحماس كبير، الأرينا في الدرعية التاريخية جميلة وتفاصيلها شيقة وصعبة، المنافسون هنا أقوياء، وبعد اعتماد البطولة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية أصبحت هدفًا رئيسًا والجميع يرغب في المنافسة والتأهل".

ويضم الفريق الفرنسي الحاصل على الميدالية البرونزية في بطولة أمم أوروبا للدرجات الاستعراضية الأخيرة كل من كيفن فابريج، ماكسيم برينغر، لوكا برتراند، وإستفان كايليت، إذ أوضح أنتوني جيانجيان أنهم جميعًا لهم هدف مشترك من خلال المشاركة في المرحلة الأولى وفي البطولة بشكل عام، وقال: "هدفنا تأكيد تفوقنا والمشاركة في أولمبياد 2024، وهذه هي الكلمة الأساسية لموسم 2023، نحن لا نعتمد على رياضي واحد فقط، بل الفريق بأكمله".

DST_1855422_3832236_4_7_2023021700551000
 الدراج الفرنسي أنتوني جيانجيان

وأبدى الكوستاريكي كينيث تينسيو المشارك في الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية أن اختيار الدرعية لتكون نقطة البداية في جولات البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس اختيار موفق.

وقال: "الأجواء في السعودية خلال شهر فبراير جميلة جدًا، درجة الحرارة في هذه الأوقات لا تزيد عن 23 درجة مئوية".

وأضاف "الموقع هنا مميز، ومركز النخبة الرياضي موقع جميل وكامل الخدمات متوفرة، أيضا "الأرينا" رائعة وتجربة جديدة وتسهم في الإعداد بشكل كبير للمراحل الخمس المقبلة".