رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لخناقة أحمد مكي مع هايبر وان بسبب فانوس «الكبير أوي»

احمد مكي
احمد مكي

معركة ساخنة أشعلها الفنان أحمد مكي، خلال الساعات الماضية، أحدثت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيَّما وأن الطرف الآخر في المعركة واحد من أشهر متاجر السلع الغذائية، بعدما حرر «مكي» ضده وضد رئيس مجلس إدارته، رجل الأعمال، محمد الهواري، محضرًا يتهمه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة لدى المتابعين بشأن أسباب الأزمة، فما تفاصيل خناقة «مكي» مع «هايبر وان»؟

بداية الخناقة

بدأت «الخناقة» بتحرير الفنان أحمد مكي، محضرًا ضد متجر «هايبر وان» فرع الشيخ زايد، ورئيس مجلس إدارته رجل الأعمال، محمد الهواري، يتهمه فيه بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية له، واستغلال علامة مسلسله «الكبير أوي»، من خلال تصنيع «فانوس»، مطبوع عليه صورته ومدَّون عليه اسم مسلسل «الكبير أوي».

التعدي الذي أزعج «مكي»، كشفه مقطع فيديو من داخل «هايبر وان»، تم إرساله إليه، والذي أظهر عرض فوانيس رمضان مطبوع عليها صورة شخصية «الكبير» ومدَوّّن عليها اسم مسلسل «الكبير أوي»، فضلًا عن حصوله على فاتورة شراء من المتجر، لأحد الفوانيس يحمل اسمه دون إذن منه، حسب رواية أحمد مكي.

محضر رسمي

اللجوء إلى القانون كان المسلك الذي قرر الفنان أحمد مكي، اتباعه، للدفاع عن حقوقه، وكلَّف محاميه، خالد فؤاد، بتحرير محضرًا ضد رئيس مجلس إدارة «هايبر وان»، رجل الأعمال محمد الهواري، بقسم شرطة الشيخ زايد، يتهمه فيه بالاستغلال التجاري لاسمه، وبيع فوانيس رمضان تحمل صورته في مسلسل «الكبير أوي».

أنهى «فؤاد»، المهمة التي كلفه بها موكله، وحمل المحضر رقم 548 لسنة 2023 إداري الشيخ زايد، بتهمة التعدي على الملكية الفكرية لأحمد مكي، من قِبل، رجل الأعمال محمد الهواري.

واستعان المحامي خالد فؤاد، بالفاتورة التي حصل عليها الفنان أحمد مكي، باعتبارها دليل على بيع «هايبر وان»، فانوس رمضان يحمل صورة واسم مسلسل موكله، والتي تقدم بها إلى الشرطة وإثباتها في المحضر.

عاينت الشرطة الفانوس، وتم إخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيق في الواقعة، باعتبارها جنحة اقتصادية، وجريمة بيع وتصنيع سلع مجهولة المصدر.

نجاح وانتشار

يُشار إلى صدور 6 أجزاء من مسلسل «الكبير أوي»، بطولة الفنان أحمد مكي، ومجموعة من الممثلين، أبرزهم الفنانة دنيا سمير غانم، التي شاركته في بطولة الأجزاء الخمسة الأولى من العمل، والفنان محمد سلَّام ومحمد شاهين وغيرهم.

وحقق «مكي»، نجاحًا مبهرًا وانتشارًا واسعًا، لمسلسل «الكبير أوي»، وتقديم مجموعة من الوجوه الجديدة، في الجزء السادس منه، الذي تم عرضه رمضان الماضي.