رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طوله 33 مترا

نموذج عملاق للبطل Grandizer يدخل موسوعة جينيس من العاصمة السعودية الرياض

The Grandizer
The Grandizer

لا أحد من جيل الثمانينيات في القرن الماضي، يستطيع أن ينسى Grandizer، مسلسل الرسوم المتحركة الذي كان رمزًا في ذلك الوقت للشجاعة والخير والعدل، حتى تحول إلى نموذج مثالي للقوة، والقدرة الخارقة على معاقبة الخصوم.

The Grandizer هي مغامرة فضائية مبنية على سلسلة المانجا اليابانية، كتبت عام 1975 وتتألف من 74 حلقة، على شكل سلسلة كرتونية من الأنمي، وبدأ عرضه في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي.

"المعظم" صديق "الجيل الصالح".. فاته عقود ودخل موسوعة جينيس "من الرياض"
The Grandizer 

واختفى بطل المسلسل الذي يمثل صراعا بين “الخير والشر”، بعد انتهاء عرضه، ربما لأنه قد لا يناسب أبناء الجيل الحالي، ولكن الصدفة دفعته للعودة إلى الصدارة مرة أخرى، ولكن هذه المرة ليس من خلال التلفزيون أو شاشات العرض، ولكن من العاصمة السعودية الرياض، التي تبنت فكرة تصميم نموذج كبير من جرانديزر، يتجاوز طوله 33 مترا، وبذلك دخلت “موسوعة جينيس للأرقام القياسية” كأكبر نموذج معدني لشخصية خيالية في العالم.

فتحت الهيئة العامة للترفيه الأبواب أمام الراغبين في مشاهدة عارضة الأزياء أو حتى التقاط الصور التذكارية بها، في جناح “Anime Town Japan” في الرياض بوليفارد.

يُشار إلى أن جناح “Anime Town Japan” شهد إقبالًا واسعًا من مختلف الفئات العمرية، مع عروضه الحية لـ “Geisha وTaiko وSamurai” للجمهور، من أجل الترويج لهذه الصناعة، التي يبدع فيها اليابانيون.، ولا يجدون منافسًا في العالم.