رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البترول تبحث التعاون مع شركة ألمانية لتصنيع المعدات محليا

اجتماع وزير البترول
اجتماع وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع شركة MAVEG الألمانية سبل التعاون في مجال تصنيع المعدات محليا، وليس توريدها مع شركتي إنبي وبتروجت خلال فترة معرض ايجبس.

وأشاد الملا، بإمكانات وخبرات شركتي إنبي وبتروجيت التي لمسها خلال تواجده في إيجبس، والاستعداد المبدئي للشركة الألمانية للتعاون معهما، كما أشار إلى أنه التقى مع شركة فجر الأردنية المصرية للغاز الطبيعي لبحث فرص التعاون بين الجانبين.

وأشار وفد الشركة الألمانية إلى رغبته فى التعاون مع قطاع البترول مستعرضا أوجه التعاون الممكنة في العديد من المجالات مثل مشروعات التكرير والبتروكيماويات، وامكانية تصنيع المعدات محليا ونقل الخبرة والتكنولوجيا المتقدمة للشركة. 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفدا من شركة MAVEG الألمانية على هامش ختام مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2023.

وشهد اللقاء بحث فرص التعاون المشترك بين قطاع البترول والشركة الألمانية المتخصصة فى تصنيع المعدات الصناعية والتي تمتلك تاريخ طويل من العمل في أوروبا.

وحضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشؤون البترول والمهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية للغاز، وفقا للبيان.

جائزة أفضل مشروع بمجال السلامة 

حصلت شركة توتال إنرجيز على جائزة أفضل مشروع في مجال السلامة عن إنشاء مركزها الفني لفحص الشاحنات بمحافظة السويس، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2023" في دورته السادسة.

وقام المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بتسليم الجائزة لفريق عمليات الشركة خلال احتفالية تسليم جوائز التنمية المستدامة في قطاع الطاقة.

المركز يقدم خدماته لشاحنات النقل الخاصة بشركة توتال إنرجيز، بالإضافة إلى شركات النقل الأخرى كمساهمة من الشركة في دعم السلامة على الطريق والحفاظ على البيئة.