رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحويل نشاط عنصرين خطرين من ارتكاب جرائم نفس لممارسة الدجل والشعوذة بالجيزة

المتهمين بممارسة
المتهمين بممارسة أعمال الدجل والشعوذة في الجيزة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين لاتهامهما بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال استدراج ضحاياهم عبر فيسبوك بزعم قدرتهم على علاج بعض الأمراض النفسية والعصبية باستخدام أعمال الدجل والشعوذة في بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة.

ضبط مسجلين لممارستهما أعمال الدجل والشعوذة في بولاق الدكرور بالجيزة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما ورد من معلومات أكدتها تحريات ضباط الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة)، بإنشاء صفحة عبر شبكة الإنترنت للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم قدرتهما على علاج بعض الأمراض النفسية والعصبية باستخدام أعمال الدجل والشعوذة مقابل مبلغ مالى.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة؛ تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط أجهزة وزارة الداخلية وأمكن ضبطهما، وعُثر بحوزتهما على (3 هواتف محمولة "مُحمل على أحدهم الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطهما الإجرامى - حقيبة بداخلها بعض الأدوات المستخدمة فى تلك الأعمال).

وبمواجهتهما أقر المتهمان بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.