رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز 6 مناطق السياحة في دبي يعشقها الزوار

 الأماكن السياحية
الأماكن السياحية فى دبي

تعد مدينة دبي واحدة من أفضل الوجهات السياحية العربية، لما تتمتع به إمكانات هائلة يعشقها السياح حول العالم.

وتعد دبي مركزا عالميا للأنشطة الترفيهية وتمتلك مجموعة كبيرة من حدائق الألعاب المائية الحديثة والكثير من المولات التي تحتوي على أكبر المطاعم عالميًا، حيث ينجذب إليها الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتُعتبر دبي واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مُستوى جودة عالٍ في الشرق الأوسط، وهي مليئة بالعديد من المعالم الثقافية والسياحية المُمتعة للفرد والعائلات.

نأخذكم الآن في جولة نستطلع فيها أفضل الأماكن السياحية في دبي لعام 2022 وما بها من مميزات تستحق الزيارة.

أفضل 6 أماكن سياحية دبي 2022 للعوائل


دبي من أشهر الأماكن التي تُقدم لزوارها العديد من المُفاجآت الترفيهية التي تكسر الملل وتجلب السعادة في آن واحد، ومن أبرز أماكن السياحة في دبي الآتي:

1. جولة برج خليفة من القمة
 

 برج خليفة


يُعتبر برج خليفة أطول مبنى في العالم يجب عليك أن تراه في دبي، وبصرف النظر عن كونه أطول ناطحة سحاب على هذا العالم، فإن هذا البرج حطم العديد من الأرقام القياسية العالمية الأخرى، حيث يمتلك أسرع مصعد في العالم وأطول منصة مُراقبة خارجية على مُستوى العالم.

يُعد برج خليفة من أحد المعالم السياحية البارزة في دبي، إكتمل بناؤه عام 2010 ويبلغ طوله 829.8 متر، وهو من أفضل الأماكن السياحية في دبي 2022.

يُمكنك من هناك مشاهدة المناظر الخلابة في دبي من أعلى قمة البرج للحصول على مناظر بانورامية جذابة بزاوية 360 درجة للمدينة.

تطل منطقة المشاهدة من أعلى البرج على شرفة في الهواء الطلق لإطلالة مُبهجة إلى الأسفل، ويُقدم البرج رحلة بصرية لمشاهدة تحول دبي على مر السنين للزائرين.

تحظى الزيارات الليلة بشعبية خاصة لدى المُصورين بسبب المناظر البانورامية الشهيرة لأضواء المدينة الجميلة ونافورة دبي المُبهرة.

السياحة الجبلية في الإمارات.. قلب الخليج المتنوع
 

2. حديقة أكوافنتشر المائية

حديقة "Aquaventure Waterpark" هي أحدث حديقة مائية في دبي تقع في أحدث وأفخم فنادق البلد "فندق أتلانتس"، تتمتع الحديقة بمناطق الجذب التي لم نرها من قبل في الحدائق المائية الأخرى.

تضم الحديقة منزلقات تدفعك إلى الماء تلقائيًا وتنتهي عبر حوض مائي بالداخل، كما أن هناك منحدرات ميكانيكية تصعدك تلقائيًا إلى المنزلقات، فهي واحدة من أماكن الترفيهية في دبي للكبار.

تعتبر حديقة أكوافنتشر المائية رحلة مثيرة للجدل بطول 1.6 كم في النهر داخل أنابيب، يُمكنك هناك تجربة ركوب أمواج كبيرة وشلالات.

حديقة أكوافنتشر المائية
 

أماكن ترفيهية للأطفال في دبي
3. حديقة جميرا بيتش
حديقة "Jumeirah Beach Park" أحد الأماكن الترفيهية في دبي للعوائل وأفضل الوجهات الشاطئية لزوار دبي، تمتد هذه الحديقة على طول الساحل جنوب منطقة الفهيدي التاريخية بالمدينة.

يضم المكان مجموعة كبيرة من المنتجعات والممتلكات الراقية مثل "فندق برج العرب" وحديقة "وايلد وادي" المائية و"فندق جميرا بيتش"، يُمكنك هناك الإستمتاع بالرياضات المائية مثل التزحلق على الماء وركوب الأمواج بالطائرة الورقية.

حديقة جميرا بيتش 

4. حديقة ليجولاند دبي

حديقة ليجولاند من أفضل الأماكن السياحية للمتزوجين حديثًا في دبي، تحتوي هذه الحديقة على عدة أقسام رئيسية، وهي المصنع، الخيال، المملكة، ومدينة ليغو، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أول أرض داخلية مصغرة تضم الكثير من المعالم العالمية المُصممة من قطع الليغو.

تضم الحديقة أكثر من 40 لعبة وعروض مُباشرة ووجهات ترفيهية عديدة بأسعار مُناسبة للجميع، فإنها تُعد الخيار المثالي للباحثين عن أماكن سياحية في دبي رخيصة.

السياحة الصحراوية في الإمارات.. أصالة التراث وروعة المغامرات العصرية

حديقة ليجولاند 


5. دبي أكواريوم
يعتبر أكواريوم دبي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في دبي 2022، تقع في وسط المدينة وتضم 140 نوعًا من الكائنات البحرية في خزان كبير ضخم معلق يقع في الطابق الأرضي في مول دبي.

يُمكنك المرور عبر أنفاق أكواريوم حديقة الحيوانات المائية للحصول على إطلالة فاحصة على الحياة البحرية، تتوافر هناك أنشطة القفز والغوص مع أسماك القرش الصغيرة.

دبي أكواريوم

6. شارع الشيخ زايد
يقع شارع الشيخ زايد في وسط منطقة الأعمال الحديثة وسط مدينة دبي، وهو طريق سريع عريض مكون من 8 حارات مُزين بزجاج مُرتفع وكروم وفولاذ على طول الطريق بالكامل.

يعتبر هذا الطريق من أفضل الأماكن في دبي لمشاهدة ناطحات السحاب الشهيرة، وتقع مناطق الجذب السياحي الرئيسية على طول المسار بين كل تقاطع.

شارع الشيخ زايد

وتقع معظم مراكز التسوق الشهيرة في دبي على طول الطريق، وتضم هذه المراكز أكبر متجر لعشاق المجوهرات ويضم 118 مصنعًا و30 محلا تجاريا تحت سقف واحد.