رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طكأس الملك سلمان

عامر حسين يكشف موقف الجبلاية من مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن موقف الجبلاية من مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية للأندية، على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز، في البطولة التي أعلن عنها الاتحاد العربي مؤخرا، والتي تبلغ جوائزها عشرة ملايين دولار.

أول تعليق من الجبلاية على الفرق المرشحة للمشاركة بالبطولة العربية ومواعيد النسخة الجديدة

وأدلى عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بأول تعليق رسمي حول الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية التي تقام في المملكة العربية السعودية.
وقال عبر برنامج الريمونتادا بقناة المحور إن الزمالك سيشارك في البطولة العربية بوصفه بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وفقًا للشروط الخاصة بالبطولة.
وأشار إلى أن البطولة ستقام في مرحلتها النهائية خلال الفترة بين 20 يوليو إلى 5 أغسطس 2023، مؤكدًا أن الدوري الممتاز في الموسم الجديد سيكون مضغوطًا للغاية خاصة مع استحداث بطولة دوري السوبر ليج بجانب البطولة العربية.
وأكد أن الاتحاد العربي لكرة القدم سيوجه دعوة للأهلي للمشاركة في البطولة العربية موضحًا أن الفريق الثالث الأقرب للمشاركة في البطولة وهو طلائع الجيش.


عامر حسين: الأهلي والزمالك سيشاركان في البطولة العربية.. وننتظر موقف طلائع الجيش

كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة الجبلاية،  والمشرف على لجنة المسابقات، أن هناك أزمات عديدة تحيط بجدول مباريات الأندية المصرية في الموسم المقبل، حال الإصرار على المشاركة في أكثر من بطولة.

وقال حسين في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأزمة تكمن في 4 أندية لديها ضغط مباريات والتي تشارك في البطولات القارية، وقد تلقيت شروط المشاركة في البطولة العربية، وهذه الشروط وفقًا لمعايير معينة يشارك على أساسها بطل الدوري وهو نادي الزمالك".

وأوضح: "كما سيقوم الإتحاد العربي باختيار أندية وفقًا لبعض المعايير، وهذه الشروط تم إدراجها من أجل مشاركة الأهلي في البطولة، وهناك بعض الأندية طلبت المشاركة منها الإسماعيلي".

وزاد عضو مجلس الجبلاية: "بيراميدز لو شارك في البطولة العربية سيحدث تعارض في المواعيد مع بطولة الكونفدرالية، خصوصا أن الأدوار الخاصة بالبطولة ستنطلق في شهر مارس القادم، ومن الصعب مشاركة فيوتشر لأنه يشارك في الكونفدرالية أيضا".

وتابع: "سوف أقوم بمخاطبة نادي طلائع الجيش بشأن إمكانية المشاركة في البطولة العربية، وهل يرغب في اللعب بالبطولة، خصوصا في ظل ظروفه الحالية من الناحية الفنية".

وأتم: "الأهلي والزمالك سوف يشاركان في البطولة العربية، وهناك نادٍ ثالث يشارك من الدور الأول، وحال اعتذار طلائع الجيش سوف نعود للاتحاد العربي لكرة القدم، وحال مشاركة الفريق العسكري فلن تكون هناك أزمة في جدول الدوري لأنه سيخوض المباريات مع الفرق التي تشارك في البطولات الافريقية".

 

 

عامر حسين يحذر من خطورة مشاركات الأندية في أكثر من بطولة.. وموقف الخبير البرتغالي من خلافة كلاتنبرج

 

حذر عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، من خطورة مشاركات الأندية المصرية في أكثر من بطولة خلال الموسم المقبل، خصوصا في ظل إقامة أمم إفريقيا في يناير 2024، مع وجود ضغط مباريات محليًا وقاريًا.

وقال حسين في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "من الصعب مشاركة أي نادي في بطولتين هذا الموسم، خصوصًا اننا وضعنا جدول الدوري المصري، ثم فوجئنا ببطولة كأس العالم للأندية، ولو كنا نعرف موعدها مبكرًا لقمنا بلعب مباريات أكثر خلال بطولة كأس العالم قطر 2022".

وأضاف: "بيراميدز لو تحرك وتفاوض مع الاتحاد الافريقي من أجل تغيير مواعيد مبارياته فأنه قد يشارك في البطولة العربية وهو أمر صعب للغاية".

وتابع: "مع نهاية الدوري، ستخوض الفرق البطولة العربية، ومن ثم البطولات الافريقية، يجب أن نبلغ الأندية بأن هناك ضغط مباريات، ولن يكون هناك فترات اعداد مناسبة، ولذلك علينا توعية جميع المسئولين بذلك، وفي الموسم القادم لدينا بطولة أمم افريقيا للكبار يناير 2024 وقبلها التصفيات، وستحتاج لـ45 يومًا من التوقف ويجب وضع هذا في الحسبان".

وواصل: "سنقوم بالتنسق مع الأندية وإبلاغهم بمواعيد المباريات والأجندة الخاصة بالبطولات في الموسم القادم، هناك ضغط كبير في البطولات للأندية والمنتخبات".

وأتم: "أخر اجتماع كنت متواجد فيه باتحاد الكرة، تم إرسال العقد إلى الخبير البرتغالي الذي سيتولى رئاسة لجنة الحكام، وسيحصل على راتب أقل من كلاتنبرج وسيكون متفرغًا ومقيمًا في القاهرة، وهذا الملف يتولاه مجلس الإدارة بالكامل، وتم مناقشة السير الذاتية للمرشحين لرئاسة لجنة الحكام، وتم التأكد من عدم وجود اي شئ يسيئ له".

 


عامر حسين: أقدر رغبة الأندية في المشاركة بالبطولات.. ولا زالت هناك مطالب بتأجيل المباريات

 

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والمشرف على لجنة المسابقات، أنه يقدر رغبة الأندية في المشاركة بالبطولات القارية والعربية، في ظل الحاجة للأموال.

وقال حسين في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأندية دائمًا تشتكى من ضيق الوقت وضغط المباريات رغم أنها في حاجة للأموال، وأقدر رغبات الأندية في المشاركة بالبطولات خصوصا أن مكافآت المشاركة أصبحت بالدولار، لتسديد رواتب الأجهزة الفنية واللاعبين المحترفين، أقوم بمراعاة النادي ولكنهم يعودون للشكوى بسبب جدول المباريات المضغوط".

وأضاف: "كل موسم نضع جدول المباريات في بداية الموسم، ثم نفاجئ بوجود شكاوي من ضغط المباريات، هذا السيناريو أصبح يتكرر بشكل سنوي، عندما نقوم بإجراء القرعة لا أحد يتحدث، وينتظرون حتى يبدأ ضغط المباريات ونتلقى الشكاوي".

وتابع: "الأندية المصرية رفضت النظام الذي كانت أريد تطبيقه بشأن بطولة الدوري وذلك لأسباب تسويقية، والأندية تسافر في رحلاتها خارج مصر بطائرات خاصة ورغم ذلك يتم الشكوى من ضغط المبرايات، والكاف يتواصل مع الأندية من أجل المشاركة في البطولات ولم يتم التواصل مع اتحاد كرة القدم المصري".

وواصل: "سبق وتم الاجتماع مع أندية الدوري المصري، كما عقدت رابطة الأندية معهم أيضا وشرحوا لهم كافة الأوضاع، وفي الموسم الحالي قمنا بالإبقاء على فريق 2001، من أجل مساعدة الفرق في البطولات، ورغم ذلك تلقيت في الأسبوع الماضي طلبات بتأجيل المباريات".

وأتم: "في نهاية الموسم، سوف يتم الغاء منافسات بطولة دوري الشباب 2001.