رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ندوة للتعريف بجهاز تنمية المشروعات وطرق تسويق المنتجات بوحدة تكافؤ الفرص بالمنيا

النبأ

 نظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بمحافظة المنيا، ندوة بعنوان "الشباب وريادة الأعمال" بقاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لدعم وتمكين المرأة والشباب.

من جانبها، أوضحت فاطمة الزهراء، على مديرة وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، أن الندوة، تأتي ضمن جهود الوحدة فى تنظيم سلسلة من حملات التوعية بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرة إلى أن الندوة تستهدف الشباب الراغب فى إقامة مشروع اقتصادي حر، وريادة الأعمال لخلق فرص عمل للشباب وذلك للتأكيد على حرص الدولة في دعم ومساندة الشباب من خلال تعريفهم بطرق دعم هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة لنهضة وتقدم المجتمع.

إلقاء الضو على محاور أهمها


وخلال الندوة، تم إلقاء الضوء على عدة محاور أهمها: ( ماهية جهاز تنمية المشروعات، الخدمات غير المالية التى يقدمها الجهاز، الخدمات المالية التى يقدمها الجهاز، ريادة الاعمال ودورها)، كما تم عرض الطرق التسويقية للمنتجات لمساعدة هذه المشروعات من خلال وحدة تطوير الأعمال التى تختص بتقديم الدعم الفني والتسويق الالكتروني، بالإضافة إلى تقديم عرض حول الحصول علي عدد من المزايا والحوافز الضريبية المقدمة من جهاز تنمية المشروعات.
 

على صعيد آخر، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، توقيع الكشف الطبي على 12 ألفا و640 طفلًا حديث الولادة بالوحدات الطبية ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مدن ومراكز المحافظة، خلال شهر يناير الماضي، وذلك في إطار مبادرة السمعيات التي تأتي ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية حياة كريمة وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة فى المنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة فى المنيا، أن مبادرة السمعيات تهدف إلى توقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، حيث وقعت وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مراكز المحافظة الكشف والفحص الطبي على 12 ألفا و640 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة خلال شهر يناير الماضي.

وقال الدكتور محمد سمير، مدير إدارة الرعاية الأساسية والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، إن المبادرة تهدف لتوقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، مشيرًا إلى أنه في حالة اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع تتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكيد يتم تحويل الطفل لعيادة الإحالة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيرًا إلى أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.

بينما تواصل مديرية الصحة بالمنيا، فعاليات حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا لمن هم فوق الـ 12 عام، ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاستمرار في فعاليات الحملة لتجوب كافة القري والنجوع لتحقيق الأهداف المطلوبة من الحملة الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة فى المنيا.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة فى المنيا، إن الحملة أسفرت عن تطعيم 243 ألف 257 مواطن، وذلك خلال الأسبوع الأول من الحملة، مؤكدًا على استمرار حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتي انطلقت من الاحد 29 من يناير الماضي، لمن هم أكبر من 12 عام.

كما أوضح الدكتور على قاسم، مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أن الحملة تتم بمشاركة 600 فريق طبي ثابت بالمستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز الطبية ومتحرك بالعيادات المتنقلة بدور العبادة وأماكن التجمعات والنوادي ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات الحكومية، بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وتناشد مديرية الصحة، السادة المواطنين تلقي الجرعات التنشيطية ضد فيروس كورونا، والتي تتم من خلال حملة طرق الأبواب، حفاظا على سلامتهم وصحتهم، مع توافر كافة التطعيمات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة.