رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدوحة جاهزة لاستقبال مباريات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا

النبأ

الدوحة جاهزة لاستقبال مباريات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم جاهزيته التامة لاستضافة مباريات دور الـ16 والثمانية وقبل النهائي في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب، وذلك بنظام التجمع.

وتقام المباريات الاقصائية من دور الـ16 يومي 19 و20 شباط/فبراير الجاري، فيما تقام مباريات دور الثمانية يوم 23 من ذات الشهر فيما تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم 26 من الشهر نفسه.

ويشارك في مباريات هذا الدور ثمانية فرق وهي الهلال السعودي والريان القطري (المجموعة الأولى)، الشباب السعودي (المجموعة الثانية)، فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي (المجموعة الثالثة)، الدحيل القطري (المجموعة الرابعة)، الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي (المجموعة الخامسة).

وذكر الاتحاد، في بيان، عبر موقعه الرسمي أن اللجنة المنظمة المحلية رفعت وتيرة استعداداتها على كافة الأصعدة لانطلاق المباريات الاقصائية، حيث تتواصل الاجتماعات اليومية بين فرق العمل من اللجان والأقسام المختلفة لمناقشة آخر الترتيبات الخاصة التي تسبق انطلاق المباريات.

تشهد مواجهات دور الـ16 لمنطقة الغرب لقاءات قوية للغاية ومواجهات حامية، تُقام على مدار يومي 19 و20 شباط/فبراير 2023، بينما سيُقام دور الثمانية يوم 23 شباط/فبراير، وقبل النهائي في 26 من ذات الشهر.

وستكون البداية بتاريخ 19 شباط/فبراير مع مباراة مثيرة قطرية خالصة تجمع بين الدحيل والريان باستاد الثمامة، ويليها مباراة أخرى قوية يلتقي فيها الشباب السعودي مع ناساف الأوزبكي باستاد الجنوب.

فيما يلتقي الفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني بتاريخ 20 من الشهر الجاري على استاد الثمامة، ويلتقي الهلال السعودي - حامل اللقب - مع شباب الأهلي دبي الإماراتي باليوم نفسه في المباراة الرابعة التي تُقام باستاد الجنوب.

يشار إلى أن مباراة الذهاب من الدور النهائي سوف تقام يوم 29 نيسان/أبريل المقبل على أرض الفريق المتأهل من منطقة الغرب، على أن تقام مباراة الإياب يوم 6 أيار/مايو في سايتاما باليابان (أرض نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني المتأهل إلى النهائي عن منطقة الشرق).

يذكر أن قطر استضافت مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لأندية منطقتي الشرق والغرب والمباراة النهائية إبان جائحة كورونا.

وفيما يتعلق بمواعيد وصول الفرق الستة، سيكون بداية من تاريخ 16 شباط/فبراير وحتى 18 من ذات الشهر، وتم تحديد أماكن الإقامة.

وتُقام المباريات على ملعبي استادي الثمامة والجنوب، وتستضيف ملاعب جامعة قطر تدريبات الفرق الستة، فيما سيتدرب فريقا الدحيل والريان على ملعبيهما، بينما تستضيف ملاعب الإرسال تدريبات الحكام، وستكون التدريبات على فترتين صباحية ومسائية.