رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر ميعاد للتسجيل

الأخطاء الأكثر شيوعًا فى تسجيل الاستمارة الإلكترونية لشهادة الثانوية العامة

النبأ


يقوم  طلاب شهادة الثانوية العامة بتسجيل  الإستمارة الإلكترونية  لتقدم لإمتحانات إتمام مرحلة الثانوية العامة 2023  وهناك العديد من  النقاط التى يجب مراعاتها أثناء التسجيل.

يقول مايكل فوزى نظير مؤسس جروب مشاكل تابلت الثانوية وحلها أن هناك بعض الأساسيات والملاحظات التى يجب على طلاب الثانوية العامة اخذها فى الإعتبار أثناء تسجيل الإستمارة الإلكترونية لتقدم لإمتحانات شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٢/٢٠٢٣.
تأتى فى مقدمة هذه الملاحظات مراعاة أن تكون الصورة الشخصية على إستمارة الثانوية العامة علي النت أن تكون  تم  تصويرها من خلال " استوديو تصوير "، وليست عن طريق" كاميرا الموبايل" وتكون  واضحة المعالم دون أى تغيرات، ومكتوب أسفل الصورة الإسم بالكمبيوتر.

وأضاف نظير أن أكثر الاخطاء شيوعا بين الطلبة أثناء تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب شهادة الثانوية العامة هى  إرفاق الصورة الشخصية خطاء ويتم حلها من خلال  المتابعة مع لجنه النظام المراقبة التابع لها الطالب قبل تسجيل الاستمارة، وشدد على ضرورة التأكد من الشعبه واللغة الثانية وفى حالة ورود اخطاء يتم تعديلها من خلال مسئول الحكومة الإلكترونية  لمتابعتها ولحلها.
هذا فى الوقت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء فتح باب التسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم لامتحانات إتمام مرحلة  الثانوية العامة للعام الدراسى،٢٠٢٣/٢٠٢٣ وذلك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١/١٥وحتى يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٢/٢٨

وأكدت الوزارة أنه سيتاح فتح باب التسجيل الإلكتروني لإستمارة التقدم لإمتحانات الثانوية العامة بعد إستلام كل طالب للبريد الإلكترونى الموحد الخاص به من  خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال رابط موقع البريد الإلكترونى:

https://office365.emis.gov.eg/

علمًا بأنه سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال  الموقع  الإلكترونى:
https://moe-register.emis.gov.eg/

جدير بالذكر  أنه من المقرر بدء امتحانات شهادة  الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023 يوم 10 يونيو القادم والتي من المقرر أن تستمر  لمدة شهر كامل.
واضاف نظير أن اكثر الاخطاء شيوعا بين الطلبة أثناء تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب شهادة الثانوية العامة هى  إرفاق الصورة الشخصية خطاء ويتم حلها من خلال  المتابعة مع لجنه النظام المراقبة التابع لها الطالب قبل تسجيل الاستمارة، وشدد على ضرورة التأكد من الشعبه واللغة الثانية وفى حالة ورود اخطاء يتم تعديلها من خلال مسئول الحكومة الإلكترونية  لمتابعتها ولحلها.