رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ختام زيارته للمحلة.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بالكورنيش

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء خلال تفقده كورينش المحلة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أثناء جولته بمدينة المحلة أعمال الرصف والتطوير الجارية بكورنيش المحلة الكبري بمحافظة الغربية.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المحافظة حرصت على إنشاء الكورنيش بمدينة المحلة على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالينا في المدينة.

وأوضح المحافظ أن الكورنيش يتم إنشاؤه بطول 6.8 كم وعرض 18 مترا على ثلاث مراحل، تبدأ الأولى من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، بينما تبدأ المرحلة الثانية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبي علي- سمنود، وبلغت نسبة التنفيذ 70%.

تكليفات هامة من رئيس الوزراء لوزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية تعرف عليها

وكلف رئيس مجلس الوزراء وزير التنمية المحلية في ختام جولته بالمحافظة بالعمل على تدبير مخصصات مالية لعدد من المشروعات بالمحافظة؛ لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أشار الدكتور طارق رحمي خلال زيارة رئيس الوزراء إلى محاور أعمال التطوير بالمحافظة التي تتمثل في بناء الإنسان، وتنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية، والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين؛ لافتا إلى أنه على صعيد محور بناء الإنسان، هناك مشروعات تم الانتهاء منها خلال الفترة من 2019 حتى 2022 تمثلت في أربعة قطاعات هي: التربية والتعليم، الصحة، الشباب والرياضة، والثقافة، بإجمالي 105 مشروعات.

وأضاف أن مدينة المحلة الكبرى حظيت بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية، لكن لا يزال العمل جاريا لتنفيذ المزيد من المشروعات والتي تسهم بدورها في توفير فرص عمل للمواطنين بالمحافظة، فضلا عن الأهمية الكبرى للمشروعات الجاري العمل بها حاليا في قطاع الصناعة، والتي تستهدف تعزيز التنمية الصناعية وتشغيل الشباب، وتتمثل في مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وغيرها.