رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة العثور على شخصين داخل خزان بنزين في الفيوم.. والتحريات تكشف السر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب شخصان إثر سقوطهما داخل خزان بنزين بمحطة تعبئة مواد بترولية ناحية قرية قصر رشوان التابعة لمركز طامية في محافظة الفيوم، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازم، فيما حُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

إصابة شخصين إثر سقوطهما داخل خزان بنزين

كان اللواء ثروت المحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية، يفيد بسقوط شخصين داخل خزان بنزين بمحطة تعبئة مواد بترولية ناحية قرية قصر رشوان بدائرة مركز شرطة طامية.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من مركز شرطة طامية إلى مكان الواقعة، وتبيّن من خلال التحريات إصابة شخصين من العاملين بالمحطة، إثر سقوطهما داخل خزان بنزين.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصرع ربة منزل وجنينها بالاختناق 

وفي وقت سابق، لقيت ربة منزل وجنينها مصرعهما، وأصيبت طفلتها 4 سنوات، نتيجة تعرضهما للاختناق بسبب المدفأة بالفيوم، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارا يفيد بوصول ربة منزل جثة هامدة وإصابة طفلتها بالاختناق إلى مستشفى الفيوم العام.

والانتقال إلى المكان وبالفحص، تبين مصرع ربة منزل تدعى "رحاب شعبان عاشور"، وجنينها، فيما أصيبت طفلتها "أسيل إسلام محمد" تبلغ من العمر 4 سنوات.

وكشفت تحريات رجال المباحث، عن تعرض الأم وابنتها للاختناق بسبب تسرب غاز المدفأة بالمنزل أثناء نومهم، فيما يطلق عليه القاتل الخفي.

طبيب بمستشفى الفيوم العام يكشف تفاصيل الواقعة

وقال الدكتور إسلام عيسى أحمد، طبيب بوحدة الاستقبال بمستشفى الفيوم العام في بيان له، إنّه فوجئ باستقبال المستشفى في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ربة منزل حامل جثة هامدة وإصابة طفلتها 4 سنوات، نتيجة تعرضهما للاختناق، موضحًا أنّ سبب الوفاة هو المدفأة الكهربائية الخاصة بالمنزل، محذرا الجميع من استخدامها بالمنزل نظرًا لخطورتها.

وأشار إلى أنّه تم منع استعمالها في الكثير من الدول، لأنه يخرج منها غاز أول أكسيد الكربون بنسبة ضئيلة، وحينما تتراكم في مكان مغلق ينتج عنها حالات الوفاة، ولذلك أطلق عليها "القاتل الصامت"، نظرًا لأنّ قوة ارتباط أول أكسيد الكربون بالهيموجلوبين أقوى وأسرع 200 مرة من الأكسجين.

وأشار الطبيب إلى أنّ سبب وفاة شابة حامل وابنتها هو اسفكسيا الاختناق الذي يحدث دائمًا بسبب المدفأة الكهربائية، ويكون لون المتوفي مائلًا للوردي وليس الأزرق لأن نسبة الأوكسجين لا تقل في الجسم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وصرحت بتسليم الجثة لذويها بعد استكمال الإجراءات القانونية.