رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 13 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز البلدية في أبو قرقاص

النبأ

 تواصل الوحدات المحلية بالمنيا، تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا ًعلى سلامة وصحة المواطنين.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالتعاون مع التموين والجهات المعنية، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية بدائرة المركز لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقته للمواصفات، وقد أسفرت الحملة عن تحرير (13) مخالفة جاءت ما بين (نقص وزن – عدم إعطاء بون صرف - عدم نظافة أدوات العجن - عدم إعلان عن مواعيد التشغيل – عدم وجود سجلات - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات).

حملة مكبرة لمراقبة الأسواق فى بني مزار 


بينما قاد المهندس عماد حسن عبد العزيز، رئيس مركز ومدينة بني مزار، حملة مكبرة لمراقبة الأسواق، رافقه خلالها كل من سامي رشاد نائب رئيس المركز، وطه فتحي البدري رئيس جهاز حماية المستهلك بالمنيا، والنقيب أحمد صفوت شرطة مرافق بني مزار.

أسفرت الحملة عن تحرير 131 محضر ضبط سجائر دون فواتير، ومحضر ضبط 300 كجم سكر حر دون فواتير، وضبط 240 كجم سكر تمويني مدعم بإحدى الكافيهات.

فضلًا عن ضبط 200 كجم منظفات صناعية دون فواتير وتحرير 10 محاضر عدم مراعاة الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الغذاء وعدم الحصول على شهادات صحية إلى جانب إعدام 40 كيلوجرام دواجن مجمدة لتغيرها في خواصها الطبيعية، و87 إزالة إدارية، و20 محضر إشغال طريق، و8 محاضر ضبط إشغال.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحاضر اللازمة وجارى عرضها على النيابة العامة.

شارك فى الحملة مصطفى محمد كامل، ومحمود عامر زكي مفتشا أغذية بالإدارة الصحية ببني مزار، وياسر صلاح محمد، وأبو زيد حسان علي، ومحمد يوسف عبد القادر، وأحمد يوسف أبو كريم مفتشين تموين بني مزار، والدكتور أحمد الدرويش محمد طبيب تفتيش اللحوم والمجازر بالطب البيطري.
 

ضبط شخص انتحل صفة طبيب بشرى 


على صعيد آخر، تمكن قسم العلاج الحر ببني مزار، في محافظة المنيا، من ضبط شخص منتحل صفة طبيب بشري وأخصائي علاج طبيعي يمارس مهنة الطب.

جاء ذلك خلال حملة موسعة مكبرة لإدارة العلاج الحر بالإدارة الصحية فى بني مزار فى المنيا، بقيادة الدكتور أحمد منصور مدير العلاج الحر، والدكتور محمد جلال، والدكتور أحمد جابر والدكتور طه إبراهيم فى ضبط منتحل صفة طبيب بشري وأخصائي علاج طبيعي دون الحصول على مزاولة مهنة من وزارة الصحة والسكان، وذلك بناءً على توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة والسكان فى المنيا والدكتور محمد حسن مدير عام إدارة العلاج الحر والدكتور محمود عمر مدير الإدارة الصحية فى بني مزار.
 


حملة لأطباء الإدارة الصحية ببني مزار 
 

كما تمكنت الحملة التي قادها الدكتور محمود عمر، مدير الإدارة الصحية فى بني مزار، والدكتور أحمد منصور مدير العلاج الحر، من ضبط كمية كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية.

تم تحرير محضر إثبات حاله انتحال صفة طبيب بشري وطبيب علاج طبيعي فضلًا عن تحرير محضر بالمضبوطات سالفة الذكر وتم تسليم المحاضر إلى قسم شرطة بني مزار وذلك استكمالًا للاجرإت القانونيه اللازمة.