رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توزيع 690 كرتونة مواد غذائية على مستحقي تكافل وكرامة بدمياط

ارشيفية
ارشيفية

أعلن حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، بدء تنفيذ الشراكة مع بنك الطعام ووزارة التضامن الاجتماعى.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، أن بداية التوزيع عن طريق الوحدات الاجتماعية بناء على الكشوف الواردة من الوزارة تحت إشراف مديرية تضامن دمياط وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه من الأسر الأولى بالرعاية فى مختلف قرى ومدن المحافظة.

وأكد حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن المديرية تسلمت عددا من السلات الغذائية صباح اليوم بغرض توفيرها للأسر الأولى بالرعاية بمدن وقرى المحافظة، لافتا إلى قيام المديرية بتوزيع تلك الكميات على كافة الوحدات الاجتماعية بنطاق المحافظة للبدء في توزيعها وفق ما ورد من أسماء في كشوف الوزارة وتحت إشراف المديرية، موضحا أنه سيتم توزيع تلك السلات تحت إشراف كامل لمديرية التضامن الاجتماعي بدمياط لضمان وصول الدعم لمستحقيه. 

وأضاف وكيل تضامن دمياط، أن هناك عدة خدمات تقدمها المديرية للأسر الأولى بالرعاية أبرزها الخدمات التكافلية، إضافة إلى توفير خدمات أخرى عن طريق الوحدات الاجتماعية داخل المدن والقرى بنطاق دمياط، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجربة ميكنة تلك الخدمات تيسيرا على المستفيدين من خدمات التضامن الاجتماعى داخل دمياط. 

كما أوضح، أيضا، أن هناك استعدادات أجرتها مديرية التضامن داخل محافظة دمياط، بشأن التعامل مع نوات الأمطار حال وقوع أية طوارئ، موضحا أن هناك فرق جاهزة لتقديم الإغاثة حال وقوع أية طوارئ نتيجة نوات الأمطار خاصة بالقري والمناطق النائية. 

وأوضح حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، أن المديرية تستعد الآن لاستقبال طلبات الترشح لمسابقة الأم المثالية داخل المحافظة، مؤكدا أنه سيتم فحص تلك الطلبات بدقة من خلال الزيارات الميدانية ومتابعة كافة النماذج المرشحة من أجل الالتحاق بالمسابقة لاختيار أبرزها، مشيرا إلي أنه سيتم الإعلان عن القائمة النهائية المشاركات في المحدد لها عقب الانتهاء من أعمال الحصر والمتابعة.