رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عيد الحب.. هل تعد الشوكولاتة مُثير للعلاقة الزوجية؟

شوكولاتة
شوكولاتة

مع اقتراب عيد الحب، تقول الأسطورة أن تناول بعض الأطعمة تؤدي إلى ممارسة العلاقة الزوجية، ولكن في الواقع لا شيء يتحدث عن النجاح المُطلق لهذا الشعار الإعلاني تمامًا مثل المحار،حيث تعتبر هذه الرخويات طعامًا رائعًا لقضاء ليلة رومانسية في الخارج؛ لدرجة أن مبيعات المحار ارتفعت في المملكة المتحدة في يوم عيد الحب، جنبًا إلى جنب مع الشوكولاتة والكافيار.

ولكن كيف تجعلنا هذه الأطعمة مُفعمين بالحيوية؟ 

في الواقع، ورغم أن الشوكولاتة لها أطول ارتباط بالجنس بين السلع الأساسية في عيد الحب المذكورة أعلاه، ولكن يُعتقد أنها كانت مصدرًا مثيرًا للشهوة الجنسية بين الأزتيك، وكانت الشائعات تقول أن حاكم الأزتك موكتيزوما يستهلك ما يصل إلى 50 كوبًا من الأشياء يوميًا، وعلى الرغم من أن المؤرخين يعتقدون أن هذا شيء مبالغ فيه. 

وبالتأكيد الشيء الوحيد الذي يمكن تحقيقه من شرب الكثير من الشوكولاتة هو رقم غينيس للأرقام القياسية للوقت الذي يقضيه في المرحاض. ومع ذلك، ليس هناك شك في أن أسلافنا كانوا يؤمنون بقوة بالقوة الجنسية للشوكولاتة.

وهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن بعض المركبات في الشوكولاتة تنتج تأثيرًا مثيرًا للشهوة الجنسية، ولكن حتى مع ذلك، فإن هذه المركبات لا تؤدي بشكل مباشر إلى الشعور بالذعر، بل إنها مرتبطة بمواد كيميائية تؤدي إلى الشعور بالسعادة والحب والرغبة الجنسية،حيث توجد هذه أيضًا في مثل هذه التركيزات الصغيرة في الشوكولاتة بحيث من غير المحتمل أن يكون لها تأثير مثير للشهوة الجنسية على الإطلاق، إن وجد.

الشوكولاتة أساسية في عيد الحب

حملة جعل الشوكولاتة عنصرًا أساسيًا في عيد الحب لا علاقة لها بهذه التفاعلات الكيميائية المفترضة، حيث كانت الشركات الكبرى تعبأ الشوكولاتة في "علب فاخرة" متقنة ومميزة للغاية، وفي ستينيات القرن التاسع عشر، أصبحت العلامة التجارية أول من أدخل الصناديق على شكل قلب في عيد الحب، مما يجعلها عنصرًا أساسيًا دائمًا خلال الموسم.

المحار والعلاقة الزوجية

شكل المحار، بكل ثنياته اللطيفة ولآلئها الموجودة في اللحم، كان أكثر ارتباط بالعلاقة الزوجية، وبالإضافة إلى الشكل الموحي للرخويات، كانت قيمتها الغذائية العالية، والتي كانت تُقدَّر بشكل خاص في وقت كان الناس يعانون فيه من سوء التغذية، فهي غنية بفيتامين D و B12 والنحاس والزنك والمغنيسيوم، وهي مغذيات أساسية يقال إنها تساهم في الرجولة والدافع الجنسي الصحي. 

لكن ألا يجب أن تأكل الكثير من المحار حتى يكون لها أي نوع من التأثير الجنسي؟ 

يرى البعض أن تناول 50 محارة كل صباح من أجل الحفاظ على الرغبة الجنسية، وعادة ما يتم بيعها في الحانات والحانات وبيوت الدعارة والأماكن التي يوجد فيها عادة ارتباط بالعلاقة الجنسية. 

في الواقع وبحسب عالم الغذاء والاستشاري برايان كووك لي، فإن الأمر كله يتعلق بالجو المحيط، فإحدى الآليات التي تعمل بها تلك الأطعمة، ما يسمى بوظيفة المنشطات الجنسية، وهي إرخاء عضلاتك وتقليل التوتر. لكن يمكنك فعل ذلك بنفسك. 

أما بالنسبة للمنتجات الغذائية التي تدعي أن لها تأثيرات مثيرة للشهوة الجنسية لاحتوائها على مركبات معينة فهي في الغالب حيل تسويقية، ومن غير المرجح أن تجد توازنًا بين المنتج الذي يثير الإثارة مع استمرار المذاق الجيد أيضًا، والصعب جدًا صياغته وتضمينه فعليًا في تكوين منتج غذائي لأن المذاق في هذه المستويات يكون سيئًا. 

لذا؛ ربما تكون أفضل نصيحة على الإطلاق، في عيد الحب، ألا تصدق أن أي طعام معين سوف يمنحك ميزة جنسية. بدلًا من ذلك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاسترخاء، والتخلص من الضغط، واستمتع بوقتك مع شخص تحبه.