رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التسليم مارس المقبل.. كونستك تقترب الانتهاء من المبني الجديد لمقر جامعة الدول العربية

السفير أحمد أبو الغيط
السفير أحمد أبو الغيط أثناء تفقده المبنى

تستعد شركة كونستركشن آند ديزاين “كونستك” للانتهاء من تنفيذ مشروع " مبنى ملحق" المقر الدائم لجامعة الدول العربية فى وسط القاهرة نهاية مارس المقبل.

ومن المقرر تسليم المبنى خلال مارس المقبل، ليصبح المبنى جاهزًا للتشغيل التام.

وقام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والسفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ووفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بزيارة لموقع المشروع لمتابعة سير العمل، ونالت معدلات التنفيذ استحسان الأمين العام والوفد المرافق له خاصة وأن تنفيذ المشروع مر بتحديات عديدة فى ضوء عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية على المستوي العالمي.

وحرصت شركة "كونستك" على الإسراع من معدلات التنفيذ للانتهاء من الأعمال فى التوقيتات المحددة وبأعلى مستوي من الجودة أسوة بمشروعات الشركة، كما راعت إدخال أحدث أساليب الإنشاء لتتناسب مع تنويع الطرازات المعمارية بما يضمن الحفاظ على الطابع التراثي للحفاظ على النمط المعماري المميز والعتيق. 

كما راعت شركة "كونستك" استخدام مواد البناء والخامات التى تتوافق مع معايير الإستدامة والحفاظ على البيئة.

وتعاونت شركة "كونستك" لتنفيذ المشروع مع مكتب رياض للمهندس الاستشاري محمود رياض “الاستشاري العام للمشروع” وهو حفيد الاستشاري المشرف على تنفيذ مبني الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فى الستنينات، كما تعاونت كونستك مع مكتب EMC الدكتور محمد الخشن  كاستشاري لأعمال الكهروميكانيك.

وكانت شركة "كونستك" قامت فى وقت سابق بالانتهاء من تنفيذ وتسليم مرحلة سابقة من أعمال الملحق الإداري لجامعة الدول العربية وتم افتتاحه بحضور وفد من الدول العربية الشقيقة. 

وتنفذ شركة كونستك العديد من المشروعات الكبرى لصالح الجهات الحكومية مثل مشروعات البنية الأساسية والعديد من المشروعات القومية كذلك نفذت مشروعات لكبريات شركات القطاع الخاص منها” سوديك ” و” تطوير مصر” و”مصر إيطاليا” ومراكز.

IMG-20230212-WA0008
IMG-20230212-WA0007
IMG-20230212-WA0005
IMG-20230212-WA0004