رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتفليكس تطلق قواعد جديدة لمشاركة الحسابات

نتفليكس
نتفليكس

بدأت شركة نتفليكس الأشخاص على دفع رسوم لمشاركة حساباتهم مع أشخاص خارج منازلهم، حيث أطلقت الشركة أحدث مرحلة في حملتها الصارمة على مشاركة الحساب، مع قواعد جديدة تهدف إلى تشجيع الناس على الدفع.

ستسمح القواعد للأشخاص بدفع مبالغ إضافية لمشاركة حساب، وستتوفر في البداية بعدد محدود من الدول، لكنه جزء من خطة يمكن أن تؤثر في النهاية على 100 مليون شخص تقدر الشركة أنهم يشاركون حساباتهم، ضد قواعد نتفليكس.

لسنوات، اتبعت نتفليكس نهجًا متساهلًا نسبيًا للحسابات المشتركة، ورفضت فرض القواعد المنصوص عليها منذ فترة طويلة، ولكن في الأشهر الأخيرة، وسط تراجع الإيرادات وبحث جديد عن النمو، أشارت إلى أنها ستحاول جاهدة ملاحقة الناس.

وكان الجزء الأخير من خطتها هو إدخال نظام المشاركة المدفوعة في كندا ونيوزيلندا والبرتغال وإسبانيا يوم الأربعاء، حيث تم طرحه سابقًا في أسواق متعددة في أمريكا اللاتينية.

على الرغم من أن نتفليكس، لن تذكر متى ستصل المشاركة المدفوعة إلى بلدان أخرى، لكن من المتوقع تقديم بعض إصدارات الخطة في الولايات المتحدة في الأسابيع القليلة المقبلة، ويعيش حوالي ثلث مشتركي نتفليكس في الولايات المتحدة وكندا.

مشتركي نتفليكس 

لدى نتفليكس أكثر من 231 مليون مشترك مدفوع في 190 دولة، حيث تقدر الشركة التي يقع مقرها في لوس جاتوس بولاية كاليفورنيا أن 100 مليون أسرة تشارك حاليًا حساباتها مع الآخرين، مما يؤثر على قدرة الشركة على الاستثمار في البرمجة الجديدة.

وقالت الشركة في منشور بالمدونة يوم الأربعاء: "لقد سهلنا دائمًا على الأشخاص الذين يعيشون معًا مشاركة حساب نتفليكس الخاص بهم مع ميزات مثل الملفات الشخصية وعمليات البث المتعددة." على الرغم من أن هذه كانت شائعة بشكل كبير، إلا أنها أحدثت ارتباكًا حول متى وكيف يمكنك مشاركة نتفليكس. "

ولكن الشركة قالت الآن إنها ستسمح للمشتركين العاديين والمتميزين في كندا وإسبانيا ونيوزيلندا والبرتغال بإنشاء حساب إضافي لما يصل إلى شخصين لا يعيشان معهم مقابل رسوم شهرية إضافية. تختلف الرسوم الشهرية حسب البلد ؛ في كندا 7.99 دولار كندي، بينما في البرتغال 3.99 يورو.

قالت Netflix إنها ستسمح أيضًا للأشخاص الذين يقترضون الحسابات بنقل محفوظات المشاهدة والتفضيلات الأخرى إلى اشتراك جديد مدفوع.