رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهود الحماية المدنية فى السيطرة على نيران الحرائق بالمحافظات

حرائق المحافظات
حرائق المحافظات

شهدت محافظات مصر العديد من الحرائق داخل الممتلكات الخاصة، وتمكن رجال الحماية المدنية التابعين إلى وزارة الداخلية من السيطرة على تلك الحرائق.

السويس

فى هذا الإطار تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس إخطارا يفيد بنشوب الحرائق بمصنع، فانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحرائق، للسيطرة عليه بناء على بلاغ من شرطة النجدة بنشوب الحرائق فى المصنع الموجود داخل نطاق قسم شرطة الأربعين، ووضعت قوات الأمن، كردونا أمنيا وإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مكان الحرائق من أجل السيطرة عليه وحماية المواطنين.

فيما وصلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحرائق، كما دفع مرفق إسعاف السويس بعشرة سيارات إسعاف إلى موقع الحرائق بمصنع الملابس بحي الكويت، لتقديم التأمين الطبي للمصابين ونقل الحالات للمستشفى لتلقي العلاج، وكان مرفق إسعاف السويس تلقى بلاغًا يفيد نشوب حريق ضخم بمصنع للملابس، وتبين إصابة سبعة عمال في الحرائق بمصنع الملابس الجاهزة بالسويس، وجرى نقلهم إلى مستشفى السويس العام لتلقى العلاج.

بنى سويف

وفى بنى سويف لقى طفل مصرعه، وأصيب ثلاثة من أفراد أسرته، في حريق شب اليوم السبت، بمنزلهم الكائن بقرية بدهل التابعة لمركز سمسطا، وجرى نقلهم إلى مستشفى سمسطا المركزي، حيث تلقت الأجهزة الأمنية ببني سويف، بلاغًا بنشوب حريق بمنزل بقرية بدهل بدائرة مركز شرطة سمسطا، نتج عنه وفاة طفل وإصابة ثلاثة من أفراد أسرته "الأب والأم وطفلهما"، وأتت النيران على أثاثات وأجهزة كهربائية بالمنزل.

الإسكندرية

وفى الإسكندرية شهدت منطقة الجمرك، اليوم السبت، حريق بشقة سكنية بمنطقة الجمرك بالمحافظة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق، دون إصابات بين المواطنين بمحل الواقعة، حيث تلقت غرفة عمليات حى الجمرك بلاغا يفيد بنشوب الحرائق بشقة سكنية بالطابق الثامن بشارع هنو متفرع من شارع صفر دون وجود أى إصابات بشرية فى الأرواح.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان العقار ووضع الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين؛ حفاظا على سلامة الأرواح والدفع بسيارات الإطفاء لإخماد النيران، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة.

إمبابة

كما تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى شارع محمد عثمان بمنطقة إمبابة، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه دون وقوع أى إصابات، حيث تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة إمبابة، وتم الدفع بثلاثة سيارات إطفاء لمكان الحرائق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحرائق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

السادس من أكتوبر

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل مخزن مواسير فى مدينة السادس من أكتوبر، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه دون وقوع أى إصابات، حيث تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب الحرائق داخل مخزن مواسير فى مدينة السادس من أكتوبر، وتم الدفع بثلاثة سيارات إطفاء لمكان الحرائق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحرائق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.