رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرق بسيطة للتخلص من اكتئاب الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إذا كانت صحتك العقلية تتدهور مع فصل الشتاء بسبب الشعور بالاكتئاب والذي يصاحب زيادة فترات الليل، ونقصان فترات النهار، فهناك الكثير مما يمكننا القيام به لدعم رفاهيتنا العقلية والعاطفية خلال فصل الشتاء..

جرب تمارين التمدد 

خذ الوقت الكافي لتحريك جسمك، وادمجها مع شيء منعش عقليًا، فيمكنك أن تقوم بمد ذراعيك وفكر في شيء واحد يجعلك تشعر بالامتنان، فقط قم بمد ساقيك وفكر في شخص ممتن له، ثم تنفض وفكر في شيء واحد عليك أن تتطلع إليه اليوم. افعل ذلك لمدة أسبوع، واقضِ بعض الوقت مع الأشخاص الذين يتبادرون إلى الذهن.

اخرج وتحرك

النظر إلى الشجرة سيجعلك تشعر بأنك أفضل بكثير من الغابة الخرسانية، ومن المهم أيضًا القيام بشيء مادي، سواء كان ذلك بالتمدد أو الجري، ويمكن أن تعمل أنواع مختلفة من التمارين بطرق مختلفة لتحسين صحتنا العقلية والعاطفية.

كما يمكن أن تساعدنا التمارين البطيئة على الاسترخاء والشعور بمزيد من الاسترخاء، بينما يمكن أن تساعدنا التمارين الأكثر كثافة على الشعور بمزيد من النشاط.

علاوة على ذلك، فالتمرين الجماعي هو وسيلة رائعة للشعور بالراحة بسرعة! ستحصل على جميع الفوائد الجسدية للتمارين الرياضية والشعور بالارتباط من كونك جزءًا من مجموعة. يمكن أن نشعر في كثير من الأحيان بدوافع أكثر عند العمل في بيئة جماعية، كما يمكن أن يكون للشعور بالانتماء والمتعة الذي يأتي من جهد جماعي تأثير إيجابي بشكل لا يصدق على يومك.

قم بالتخطيط لشيء تتطلع إليه

من المهم أن "تضع خططًا للقاء الأصدقاء حتى دون الخروج، كأن يكون لديك أصدقاء لتناول القهوة، ولديك أشياء تتطلع إليها.

كن مبدعًا

الأمر لا يتعلق فقط بكتابة الشعر أو الرسم، حيث يمكنك أن تكون أكثر إبداعًا مع شعرك وملابسك، فقط شارك في نشاط تقوده عادة، على سبيل المثال، إذا كنت تدرب كرة القدم، العبها بدلًا من ذلك.

إعطاء الأولوية للنوم

يكون البشر يكونون في أفضل حالاتهم عندما نحصل على ثماني ساعات أو أكثر من النوم ليلًا، فقط ألقِ نظرة على نظام نومك، واستخدم الستائر الداكنة، ولا تحتوي على كافيين بعد منتصف النهار، فقط حاول ترتيب نومك، وستشعر بتحسن خلال فصل الشتاء.