رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. الخريطة الإعلامية للبرامج والقنوات الجديدة في 2023

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

نجوى إبراهيم تعود بعد غياب ومنة عرفة مذيعة لأول مرة في «هي»

 

أحمد داوود يخوض تجربة جديدة في «الكونتينر».. وأحمد المسلماني يواصل «الطبعة الأولى»

 

تشهد الخريطة الإعلامية، في العام الجديد، حالة ملحوظة من التغييرات، إذ يستعد مجموعة كبيرة من الإعلاميين للعودة، بعد غياب، ببرامج مميزة، تتسم بالتنوع في محتواها، بجانب ظهور قناة فضائية جديدة.

هذه القناة تحمل اسم «هي»، ومن المقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكون القناة الأولى المتخصصة في شؤون المرأة العربية والمصرية.

ويجرى، الآن، تجهيز ديكورات الاستديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بـ6 أكتوبر، كما تضم القناة عددًا كبيرًا من المذيعات، اللاتي تم التعاقد معهن بشكل رسمي، وهن: الفنانة منة عرفة، وخبيرة التغذية سالي فؤاد، والمذيعة ريهام عياد، والمذيعة أميرة بدر، والشيف صدفة جاد، والفنانة نانسي صلاح، والمذيعة عبير الشيخ، والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، والإعلامية عزة جلال وابنتها «توتا»، والفنانة سارة نخلة، وهاجر مختار، ملكة جمال مصر عام 2022.

واستقرت القناة على أن يكون برنامج نجوى إبراهيم، قويًا، ليسجل عودتها إلى الشاشة بعد غياب، فيما يبدأ عرض برنامج أميرة بدر في شهر رمضان، ويحمل مفاجآت كبيرة للمشاهدين، من حيث الضيوف ونوعية البرنامج نفسه.

بينما سيكون برنامج نانسي صلاح ترفيهيًا وفنيًا، لا سيما أنها اشتهرت بخفة دمها في برنامج «بالعربي Saturday night»، وينطلق برنامج عبير الشيخ خلال شهر فبراير الجاري.

أما انضمام عزة جلال وابنتها إلى القناة، فـجاء بعد نجاحهما في تقديم برامج الطبخ بشكل مميز، إذ يعد أول برنامج طبخ، تشارك طفلة في تقديمه، ومن المؤكد أن ذلك، سيؤدي إلى لفت قطاع عريض من الأطفال إلى القناة.

وتقدم سارة نخلة أحد برامج القناة في شهر فبراير، بالإضافة إلى صدفة جاد، التي تقدم برنامجًا للطهي، بعد الجماهيرية الواسعة التي تتمتع بها على «السوشيال ميديا».

ويعود الإعلامي أحمد المسلماني لتقديم برنامجه «الطبعة الأولى» على شاشة قناة «الحياة»، لكن بنسخة حديثة، وذلك من السبت إلى الأربعاء، في الساعة الثامنة والنصف مساء.

يسلط البرنامج، الضوء على إنجازات ومبادرات الدولة، ويركز على أهمية مبدأ «المعرفة أولًا والثقافة للجميع»، رافعًا شعار «هدفنا صناعة العمل».

ويهتم «الطبعة الأولى»، أيضًا، بمناقشة الموضوعات والقضايا التي تمس المواطنين، ويعرض عددًا من أبرز الأخبار العالمية والمصرية في الصحف.

كذلك انطلقت الحلقات الأولى من برنامج «آدم شو» للفنان أحمد آدم، على شاشة قناة «الحياة».

واعتمد «آدم» على حسه الكوميدي، في تصوير حلقات البرنامج، والتسجيل مع المواطنين في الشارع، بجانب تطرقه لعرض المشكلات والموضوعات التي تشغل الرأي العام، بطريقة خفيفة بسيطة.

وكشف أحمد آدم أنه يسعى، من خلال برنامجه، إلى طرح السلوكيات الواجب تغييرها في المجتمع، وتوضيح بعض السلبيات في العادات والتقاليد، حتى يتم إعادة صياغة لسلوك الجميع، بشكل يتلاءم مع المرحلة الحالية، التي نعيشها.

في سياق متصل، يخوض الفنان أحمد داوود تجربة جديدة في تقديم البرامج، من خلال «الكونتينر»، والذي يعرض على قناة On.

ويتطرق البرنامج لمناقشة تأثير الثورة الصناعية، التي شهدتها مصر في الخمس سنوات الماضية، ويزور «داوود» مجموعة من المصانع حول المحافظات المختلفة، ليرصد تطور صناعة الملابس، والأجهزة الكهربائية، والجلود، والصناعات الغذائية، وغيرها.

من ناحيته، يقدم الإعلامي أيمن مصطفى برنامجًا جديدًا، بعنوان «أيمن وسكر»، على قناة On، وهو يعتمد على الكوميديا في الترويج للسياحة في مصر، وجذب السياح إليها، كما يستهدف الأطفال، مستعينًا بـ«قرد»، للتأثير فيهم، وخطف أنظارهم، لمتابعة برنامجه، وزيادة نسبة المشاهدة.