رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صبحي" يبحث مع مسئولى الاتحاد الدولى للبوتشا استعدادات استضافة مصر للبطولة الإفريقية

صبحي يبحث مع مسئولى
صبحي يبحث مع مسئولى الاتحاد الدولى للبوتشا

اجتمع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، مع مسئولي الاتحاد الدولى للبوتشا، والاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذو الشلل الدماغي وذلك بحضور الدكتور أحمد أدم رئيس الاتحاد، وميرثا بوجتر المسئول الفني بالاتحاد الدولي.

ناقش اللقاء استعدادات استضافة مصر لمنافسات البطولة  الإفريقية خلال شهر يوليو المقبل، والمؤهلة بشكل مباشر إلى دورة الألعاب البارالمبية بباريس ٢٠٢٤م.

رحب وزير الشباب والرياضة بزيارة وفد الاتحاد الدولى للبوتشا لمصر لتفقد المنشآت الرياضية المرشحة لاستضافة البطولة الإفريقية، مشيرًا إلى تمتع البلاد ببنية تحتية رياضية مقامة وفق المعايير الدولية وتحتضن  مختلف بطولات العالم عليها على مدار العام.

لفت الوزير، إلى الاهتمام الكبير برياضات ذوى الهمم والقدرات الخاصة، ودعم الأبطال منهم الذين يحققون العديد من الإنجازات للرياضة المصرية فى مختلف المحافل، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تنظيم البطولة الإفريقية للبوتشا على أعلى مستوى، وتحقيق النجاح التنظيمي لها على شتى الأصعدة.

وقام وفد الاتحاد الدولى للبوتشا بزيارة كل من مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، ومضمار الدراجات، والصالة المغطاة بالمركز الأوليمبى بالمعادى، بالإضافة إلى زيارة صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وعبر الوفد عن إعجابهم بالبنية التحتية الرياضية بمصر، وتوافر كل الشروط الفنية المطلوبة لإقامة بطولة إفريقيا للبوتشا.

من جانبها، أبدت  المسئول الفني بالاتحاد الدولي للبوتشا عن سعادتها بزيارة مصر، وبرنامج الزيارة المحدد لها  من قبل الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي؛ لتفقد الملاعب والأماكن المرشحة لاستضافة بطولة إفريقيا.

ووجهت الشكر والتقدير إلى  وزير الشباب والرياضة لحرصه على مقابلتها، وتأكيده على الدعم الكامل  لتنظيم البطولة بمصر.

حضر اللقاء الدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للاتحادات الرياضية النوعية ومن الاتحاد المصرى للشلل الدماغي كل من إبراهيم أمين (أمين الصندوق)، وريم صبحي حسن مدير العلاقات الدولية.

*وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر لكرة القدم تحت 20 سنة خلال مباراته الودية مع جنوب السودان استعدادا للبطولة الأفريقية.*

*د.أشرف صبحى يلتقي الأجهزة الفنية للمنتخب الوطني والأوليمبى للاطلاع على استعداداتهم للمرحلة المقبلة*

   شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المباراة الودية التى خاضها منتخب مصر لكرة القدم تحت 20 سنة مع منتخب جنوب السودان ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 20 سنة والمقرر أن  تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٩ فبراير حتى ١٢ مارس المقبل، وذلك بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

ورحب وزير الرياضة بمنتخب جنوب السودان وجهازهم والفنى والإداري، مؤكدا على عمق العلاقات التى تجمع بين الأشقاء فى مصر وجنوب السودان.

وعلى هامش المباراة، التقى وزير الشباب والرياضة مع  البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والذى استعرض الاستعدادات الخاصة بالمنتخب الوطني، وخطة المعسكرات التدريبية خلال الفترة المقبلة.

كما اطلع الدكتور أشرف صبحى، على استعدادات المنتخب الأوليمبى خلال لقاء عقده مع المدير الفني للمنتخب روجيرو ميكالي وذلك للقاء منتخب زامبيا ذهابًا وعودة فى الجولة الثالثة المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية تحت  ٢٣ عامًا، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، على الاهتمام بالمتابعة الدورية مع جميع الاتحادات الرياضية، والتعرف على الخطة التنفيذية للمعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية، والتغلب على أية تحديات وتهيئة الأجواء حول اللاعبين بغية الاستمرار فى تحقيق الإنجازات التى تشهدها الرياضة المصرية فى مختلف المحافل.

لفت وزير الرياضة إلى تعاون الوزارة مع اتحاد كرة القدم لتحقيق التطور المنشود على مستوى المنتخبات الوطنية، والظهور فى أفضل صورة بمختلف المنافسات المقبلة، وإسعاد الجماهير المصرية التى تنتظر المزيد من لاعبى منتخبات كرة القدم فى قادم البطولات.