رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البيت المصري بالكويت: لقاءات وزيرة الهجرة بالمصريين في الخارج تعزز الانتماء للوطن

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة

أشاد مرقص سعد خليل، نائب المفوض العام لشئون المبادرات بالتجمع العربي للسلام العالمي، نائب رئيس البيت المصري لشئون المبادرات بالكويت، بفريق عمل السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وتحديدًا في متابعتها المستمرة لملف المصريين العالقين بدولة تركيا وتحديدًا الذين يتواجدون في مناطق الزلزال.

وقال خليل في بيان له، إن دور وزيرة الهجرة كان واضحًا في التنسيق مع الوزارات المعنية لتوفير كل السبل للمصريين العالقين في دولة تركيا، مضيفًا أن نشاط الوزيرة لم يقتصر فقط على توفير الحلول للأزمات الكبرى وإنما في إيجاد الحلول لكل مشكلة أو موضوع بسيط يُواجه أي مصري بالخارج، وهذا ما كان واضحًا في اطمئنانها على حالة الشاب المصري الموجود في دولة موزمبيق ومتابعة عودته لأرض الوطن مصر للعلاج.

وأوضح خليل، أن فريق عمل وزارة الهجرة كان له دور بارز في حل مشكلة «السيستم» أثناء امتحانات أبناء المصريين بالخارج من خلال تواصل فريق وزارة الهجرة بوزارة التربية والتعليم، بهدف التسهيل على أبناء الجالية المصرية.

وثمن خليل، لقاء وزيرة الهجرة سها جندي مع ممثلي الجاليات المصرية في دول: «روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وطاجيكستان وأوزباكستان»، قائلًا: «هذه اللقاءات تُسهم في زيادة الانتماء للوطن مصر».

وأشار خليل، إلى أن ما تقوم به وزارة الهجرة من تنفيذ العديد من المعسكرات الشبابية والزيارات والملتقيات والفعاليات المختلفة لأبناء الجاليات المصرية بالخارج يُحافظ على الهوية المصرية لدى الأجيال الشبابية ويسهم في تثقيف الأبناء بشكل كبير.

ولفت خليل، إلى أن وزيرة الهجرة كان لها دور إنساني في قيامها بحل مشكلة طالب مصري متواجد في دولة التشيك لتوثيق شهادته، بعدما تواصلت معها لحل مشكلة الطالب، قائلًا: «الوزيرة قامت بهذا الدور وهي في يوم أجازتها الأسبوعية.. وأوجه الشكر لموقفها النبيل والمشرف في تواصلها المستمر مع المصريين بالخارج».