رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف السعودية.. إعلان هيئة تنظيم المياه والكهرباء 2023 بالمملكة

وظائف السعودية..إعلان
وظائف السعودية..إعلان وظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء2023

أعلنت هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالرياض من خلال موقعها الإلكتروني (بوابة التوظيف) عن فتح باب التوظيف في مختلف التخصصات، وذلك حسب التفاصيل التالية:

وظائف هيئة تنظيم المياه الكهرباء بالرياض 2023

وأضافت الهيئة، أن الوظائف المطلوبة تتمثل في:

1- محلل مخاطر والتزام.
2- محلل أمن البنية التحتية.
3- أخصائي تخطيط.
4- أخصائي تميز مؤسسي.
5- أخصائي إدارة مشاريع.

التخصصات المطلوبة لوظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالرياض 2023
وفيما يخص وظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء 2023، فقد شملت مجموعة من التخصصات المطلوبة تتمثل في:

1– التخصصات الإدارية.
2– التخصصات التقنية.
3– التخصصات الهندسية.

موعد وطريقة التقديم علي وظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء
علي من يرغب في التقديم لشغل وظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالرياض، وتنطبق عليه شروط التقديم، يمكن التقديم اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 10 / 2 / 2023، وذلك من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــــــــــــا.

مسؤليات الهيئة
​يتضمن (نظام الكهرباء)، و(تنظيم الهيئة) المسؤوليات التي أناطتها الدولة بالهيئة لتمكينها من تحقيق أهدافها، وعلى وجه الخصوص تتضمن هذه المسؤوليات أربعة مجالات هي:​

1- أمور الإمدادات: وتشمل إصدار الرخص اللازمة للقيام بأي نشاط من أنشطة الخدمات التي تخضع لتنظيم الهيئة، حسب النظام الخاص بكل خدمة. ومراقبة الالتزام بشروط الرخص، ومتطلباتها الفنية والنظامية، ومتطلبات حماية البيئة، وتطوير إجراءات محاسبية موحدة للكيانات العاملة في أنشطة الخدمات التي تنظمها الهيئة (مما يسهل عملية حساب التكاليف وترشيدها)، والقيام بتـنسيق أعمال البنية الأساسية للخدمات التي تـنظمها الهيئة.  ​
2- شؤون المستهلكين: وتتضمن تقويم التعريفات والأسعار التي تُدفع لقاء الخدمات التي تـنظمها الهيئة، ومراجعة هذه التعريفات والأسعار دوريًا، وتقوم الهيئة بتعديل ما ينبغي تعديله مما يدخل في اختصاصها، وترفع الاقتراح بالتعديل لما يخرج عن صلاحيتها إلى الجهات المختصة في الدولة، ورعاية مصالح ذوي العلاقة في الخدمات التي تنظمها الهيئة، والتحقيق في الشكاوى، وبذل الجهود لحلها، كذلك تحسين أداء الخدمات الخاضعة للتنظيم بوجه عام.

3- الأمور الفنية: وتتعلق بضمان الالتزام بالمعايير والمقاييس الخاصة بالخدمات التي تنظمها الهيئة، ووضع مؤشرات أداء لمقدمي هذه الخدمات، ومتابعة هذه المؤشرات، وتطويرها، والتأكد من تحقيق مقدمي الخدمات للمستويات المحددة لها.

4- المهمات الإدارية والتنظيمية: وتشمل العمل على تحقيق المصلحة العامة بالنسبة للخدمات التي تنظمها الهيئة، وتطوير التـنظيمات الخاصة بالتوسع في هذه الخدمات، ومراجعة الخطط طويلة المدى لمشاريع تلك الخدمات، ومتابعة تـنفيذها، وتشجيع القطاع الخاص للمساهمة والاستثمار في تلك الخدمات.