رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الشقق والفلل السكنية بمدينة العلمين خلال فبراير 2023

النبأ

تعتبر مدينة العلمين من المدن الجاذبة للسكان خاصة خلال الفترة الأخيرة، لذا يبحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار الشقق والفلل السكنية بمدينة العلمين سواء لغرض السكن أو الاستثمار، لا سيما وأن المدينة تعتبر من المدن السياحية الهامة في مصر.

وترصد «النبأ» عبر السطور القادمة أسعار الشقق والفلل السكنية بمدينة العلمين خلال شهر فبراير 2023، ونسبة اللإقبال على الشراء وتحركات الأسعار، بالإضافة إلى مميزات السكن بمدينة العلمين.

أسعار الشقق السكنية بمدينة العلمين

بلغ متوسط سعر المتر للشقق السكنية بمدينة العلمين نحو 16600 جنيه، وسجلت الشقة السكنية ذات مساحة مساحة 100 متر سعر 1.600 مليون جنيه، وبلغ الإقبال على شراء الشقق السكنية 16% بالرغم من تراجع أسعار الوحدات بنسبة 3.39%.

أسعار الفلل السكنية بمدينة العلمين

بينا بلغ متوسط سعر المتر للفلل السكنية بمدينة العلمين سعر 16650 جنيهًا، وسجل سعر الفيلا السكنية مساحة 250 مترا سعر 4.162.500 جنيه، وبلغ إقبال على شراء الفلل نسبة 30%، بالرغم من ارتفاع أسعار الفلل نحو 1.87%.

أهم 8 معلومات عن مدينة العلمين

1- تعتبر مدينة العلمين إحدى المدن الواقعة بمحافظة مطروح.

2- يبلغ عدد سكان مدينة العلمين قرابة 10922 نسمة.

3- تنقسم مدينة العلمين إلى ثلاث مناطق رئيسية هي العلمين، وقرية سيدي عبد الرحمن، وقرية تل العيس. 

4- حدود مدينة العلمين: تقع المدينة شرق مرسى مطروح وغرب الإسكندرية، ويحدها شمالًا طريق «إسكندرية مطروح الصحراوي» من العلامة 103.18 كم وحتى العلامة 106.18 كم شرق مدينة الإسكندرية، وجنوبًا خط السكك الحديدية، ومن جهة الشرق طريق وادي النطرون، ومن الغرب قرية تل العيس.

5- مدينة العلمين من المدن الغنية بالثروات الطبيعية من البترول، حيث شهدت العديد من الاكتشافات البترولية.

6- تعتبر مدينة العلمين من أهم المدن السياحية في مصر، حيث يوجد بها العديد من القرى السياحية مثل بورتو مارينا، ومراسي بسيدي عبدالرحمن.

7- دارت على أرض العلمين معركة العلمين أحد أشهر معارك الحرب العلمينة الثانية.

8- يوجد بمدينة العلمين مدافن ونصب تذكارية ومتحف تخليدًا لذكرى ضحايا معركة العلمين من مختلف الجنسيات.