رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوز برباعية نظيفة

رونالدو يقود النصر لفوز عريض بسوبر هاتريك..رقم قياسي جديد يحققه الدون البرتغالي

رونالدو
رونالدو

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه النصر السعودي لفوز عريض  على مضيفه الوحدة، اليوم الخميس، في الجولة 16 من دوري روشن السعودي للمحترفين مسجلا سوبر هاتريك حيث حقق الدون رقم قياسي جديد يضاف إلى أرقامه القياسية  .

 

رباعية النصر حملت توقيع الدون البرتغالي في الدقائق 21 و40 و53 من ركلة جزاء، و61.

وارتفع رصيد النصر إلى 37 نقطة في صدارة البطولة، بفارق الأهداف عن الشباب الوصيف.

وتجمد رصيد الوحدة عند 15 نقطة في المرتبة 13 بجدول ترتيب الدوري.

 

رونالدو يقود النصر السعودي لفوز عريض بسوبر هاتريك 

بدأت المباراة بضغط من جانب النصر، الذي أراد تسجيل هدف مبكر في شباك الوحدة الذي التزم بالحذر الدفاعي منذ الدقائق الأولى.

وفي الدقيقة 21، أثمر ضغط النصر عن تسجيله الهدف الأول عن طريق رونالدو، الذي تلقى تمريرة عبد الرحمن غريب، ليسدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس الوحدة.

ونجح رونالدو، في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40، بعدما تلقى تمريرة سامي النجعي على يمين مرمى الوحدة، ليسدد الكرة مباشرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل النصر ضغطه، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة تعرض له عبد الرحمن غريب، ليترجمها رونالدو بنجاح في الشباك في الدقيقة 53.

وفي الوقت الذي خرج فيه الوحدة بكل خطوطه، نجح الدون البرتغالي رونالدو، في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 61، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الوقت المتبقي من المباراة، حاول الوحدة مجاراة نسق النصر، وتسجيل هدف حفظ ماء الوجه، لكن دون جدوى، ليحافظ النصر على فوزه العريض  حتى النهاية.

وعلى الجانب الأخر، تجمد رصيد الوحدة عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.
وخلال المباراة حقق رونالدو رقما فريدا آخر في مسيرته الرياضية الحافلة مع الساحرة المستديرة، حيث حمل الهدف الأول الذي أحرزه في شباك الوحدة الرقم 500 في مشواره مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها على مدار مشاركاته معها في بطولات الدوري المختلفة.

رقم قياسي جديد يحققه الدون كريستيانو رونالدو 


وبعد تسجيله الأهداف الأربعة، رفع  الدون البرتغالي  رونالدو رصيده التهديفي في الدوريات المختلفة إلى 503 أهداف، بواقع 103 هدف مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي و311 هدفا مع ريال مدريد في الدوري الإسباني و81 هدفا مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، و3 أهداف مع سبورتنج لشبونة بالدوري البرتغالي، بالإضافة إلى 5 أهداف مع النصر في الدوري السعودي.