رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبيرة عاطفية تكشف عن تغييرات بسيطة تجعلك سوبر مان في اللقاءات العاطفية

لقاء عاطفي
لقاء عاطفي

كشفت فرانشيسكا توبي الخبيرة العاطفية عن التغييرات التي يمكن للناس إجراؤها للظهور أكثر ثقة في اللقاءات العاطفية أو بموعد غرامي جديد، حيث أوضحت للمشاهدين أن كل شيء بدءًا من كيفية تنفسك وحتى ملء حالات الصمت المحرج يمكن أن يؤثر سلبًا على الانطباع الأول للشخص خلال اللقاءات العاطفية.

إبطاء التنفس

وكانت أول نصيحة شاركتها فرانشيسكا في الفيديو هي إبطاء تنفسك، حيث أن هذا سيجعلك تبطئ بقية وتيرتك وتريح لغة جسدك، فمن خلال التنفس بمعدل بطيء، فإن هذا سينقل الراحة والثقة إليك.

في الواقع، ثبت أن التنفس العميق يقلل من مستويات التوتر ويدير القلق، وللتدريب على ذلك، تنفس ببطء من أنفك، مما يسمح لصدرك بالارتفاع بينما تملأ رئتيك، ثم أخرج ببطء من فمك.

لا تملأ الصمت بأي كلام

كما حذرت من محاولة ملء هذا الصمت المحرج في المحادثات في اللقاء الأول، حيث يجب أن تحصل على الراحة مع الصمت، فلا تحاول دائمًا سد فجوات الصمت هذه والتحدث بلا نهاية كما لو كان لديك شيء لتثبته وأنك غير آمن.

بدلًا من ذلك، اقترحت فرانشيسكا أن الجلوس في صمت قد "يجعلك تبدو أكثر غموضًا" وقد يجبر رفيقك على قيادة المحادثة.

كانت نصيحتها الثالثة للأفراد هي طرح أسئلة شيقة ومحددة تتطلب موعدًا لتقديم إجابات مفصلة، حيث أوضحت قائلة: "لا تسأل أسئلة عامة يمكن الإجابة عليها بكلمة واحدة، مثل" أين ذهبت إلى المدرسة؟"

بدلًا من ذلك، أوصت بطرح أسئلة حول حياتهم المهنية أو مسقط رأسهم. على سبيل المثال، إذا ذكروا أنهم يحبون السفر، فاسألهم عن "أكثر قصص السفر جنونًا".

ردود أفعال على الفيديو

منذ نشره الأسبوع الماضي، تمت مشاهدة فيديو فرانشيسكا ما يقرب من 55000 مرة، والآن، يثني مستخدموتيك توك على الطبيب النفسي للنصائح المفيدة، حيث علق أحد المستخدمين قائلًا: "شكرًا لك على مساعدة سيدتي"، بينما كتب آخر: "حصلت على موعد غدًا، واستمع إلى التيك التوك الآن".

ليست هذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها فرانشيسكا على نطاق واسع لنصائحها في اللقاءات العاطفية، حيث كشف مؤخرًا عن ثلاثة من أكثر أنماط الرسائل النصية شيوعًا وما يمكن أن تعنيه فيما يتعلق بأنواع الشخصيات، فعلى سبيل المثال، من المرجح أن يقلق المراسلون الذين "ينهون المحادثة دائمًا" من "التخلي عنهم"، في حين أن أولئك الذين يرسلون مجموعة من الرسائل القصيرة بدلًا من فقرة طويلة قد يكون لديهم فترة انتباه قصيرة.